بمناسبة يوم المعلم، ويوم المرأة العالمي، وعيدي الأم والطفل، وذكرى معركة الكرامة، ويوم الأرض الخالدة، نظم المكتب الحركي للمرأة في منطقة صور مهرجانًا احتفالياً تخلله أناشيد وطنية وثورية ودبكات فلكلورية شعبية ووطنية لفرقة بيسان، وذلك في قاعة الشهيد فيصل الحسيني يوم الخميس 28/3/2019.

شارك بالإحتفال مسؤولة المكتب الحركي للمرأة، عضو حركة "فتح" - إقليم لبنان زهرة ربيع، وقائد حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صور العميد توفيق عبدالله، وفصائل "م.ت.ف" وقيادة الهيئة العسكرية للمتقاعدين، واللجنة الشعبية، وأعضاء شُعبة الرشيدية والمكاتب الحركية والمؤسسات والأندية، وحشد من المرأة على مستوى المنطقة.

بدايةً رحبت عريفة الحفل سهام أبو خروب بالحضور موجهة تحية للأسرى كافة وفي مقدمتهم مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، والأسيرة إسراء الجعابيص، وللشهداء الأكرم منا جميعاً.

ثم قدمت قائد منطقة صور العميد توفيق عبدالله ليلقي كلمة الحركة التي جاء فيها: "بدءًا بتحية فلسطين للجميع كل باسمه وصفته، أحيي الأخوات اللواتي تقاعدن مثمنًا الدور النضالي الذي يقوم به المكتب الحركي للمرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ذاكرًا الاحتلال الصهيوني للبنان ودور المرأة عندما حاول دخول المخيمات حيث كانت تقاتل وتناضل وتدعم المقاتلين لتصدى لجيش الاحتلال، كما لعبت دورة في تربية الأشبال وهنا نوجه التحية للأشبال الذين دمروا العديد من دبابات العدو على مداخل المخيمات وخاصة هنا في مخيم الرشيدية، مخيم أبطال وأشبال الأربيجي".

وتابع موجه التحية للشهيدة دلال المغربي التي أعلنت قيام دولة فلسطين على طريقتها الخاصة، موجهاً ايضَا التحية للمعلمين وللمرأة وللأم ولأهلنا في غزة والضفة وفي الوطن والشتات.

وأضاف: "هنا من مخيمات الثورة في لبنان، أقول لكل أخت تلد طفلاً أن تسميه عمر أبو ليلى هذا الشهيد البطل الذي دوخ جنود الاحتلال".

وأخيراً وجه تحية للأسرى والجرحى والشهداء خاتماً كلامه "إنها لثورة حتى النصر".

ومن ثم كانت قصيدة من وحي المناسبة لمسؤول المكتب الحركي الطلابي في منطقة صور الشاعر جهاد الحنفي

تلتها كلمة لمسؤولة مكتب المرأة الحركي في لبنان وعضو إقليم لبنان زهرة ربيع التي رحبت بالحضور وحيّت الجميع بتحية الشهداء الأكرم منا جميعاً.

وأضافت: "شهر آذار شهر العزة والكرامة ودلال المغربي، وتحية للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، وأن نضال المرأة الفلسطينية التصق نضالها بنضال الرجل وكانت دائما في مقدمة الصفوف كما وتعرضت للاعتقال والإبعاد".

ووجهت زهرة ربيع تحية لفاطمة برناوي أول أسيرة، ولأم الشهيد عمر أبو ليلى وإلى كل الامهات.

وتحية أيضا للمعلمين رسل العلم والمعرفة وتأديتم واجبكم على أكمل وجه وحيّت المعلمين الشهداء معين شبايطة وسليمان زمزم.

كما وحيّت الشهيدة دلال المغربي التي رفعت العلم الفلسطيني على أرض فلسطين.

وأشارت إلى معركة الكرامة التي أعادت الكرامة إلى الأمتين العربية والإسلامية بعد هزيمتها، وحيّت الأم الفلسطينية وعطاءاتها، كما وذكرت يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في الثلاثين من يوم آذار شارحة هذه الذكرى وما قام به الاحتلال الصهيوني من مصادرة للأرض الفلسطينية في أراضي الـ"48"، وحيّت صمود الشعب في الـ "48" كما وذكرت الشهداء الستة الذين استشهدوا في هذا اليوم ووصفت هذه الأحداث بالعصيان المدني.

ومن ثم كرّم المكتب الحركي للمرأة كوكبة من المرأة العاملة في الحقل الحركي والذين تقاعدوا، ومن ثم كانت دبكات شعبية فلكلورية.