قام رئيس دائرة شؤون اللاجئين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد أبو هولي، على رأس وفد من الدائرة يرافقه مديرها في لبنان جمال فياض، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وذلك يوم الخميس 28/3/2018.

جال الوفد برفقة أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أحمد غنومي الذي قدم شرحًا لمعاناة أهل المخيم المستمرة منذ إثنا عشر عامًا، وزار تجمعات المنازل المؤقتة (البركسات) والمخيم القديم مستطلعًا مشروع الإعمار والقسم المدمر والأبنية المهدمة والمتضررة في المخيم الجديد.

كما جال على مدارس الأونروا، وتطلع على حاجة المخيم لبناء مدارس في ظل وجود مدرستي مجدو وغزة في غرف حديدية مؤقتة، ثم اطلع على وضع ملعب الشهداء الخمسة وأهميته لشباب المخيم، وأخيرا زار مركز الدكتور فتحي عرفات حيث المطلوب تحويله إلى مستشفى لأهل المخيم.

وكما زار أبو هولي مكتب الجبهة الشعبية، والتقى مسؤول العلاقات السياسية في لبنان أبو جابر الذي قدم درع القدس لأبو هولي بحضور عضو لجنة ملف إعادة إعمار ملف نهر البارد فرحان ميعاري.

كما زار مكتب حركة "فتح" والتقى أمين سر الشعبة ناصر سويدان وأعضائها بحضور الحاج صالح بشر، وقد وعد الدكتور أبو هولي بمتابعة وضع المخيم مع الجهات المعنية وخصوصًا في مواضيع الإعمار والتعويض والمستشفى والملعب والأبنية المهدمة مؤكدا أن الدائرة وهو شخصيا سيبقى على تواصل مع أبناء شعبنا من أجل رفع المعاناة عنهم.