اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، تصريحات الرئيس الاميركي التي قال فيها "إنه قد حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وأن ذلك مهم لأمن إسرائيل واستقرار المنطقة"، تعكس السياسة الاميركية الهادفة لاستبدال القوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية بقرارات الادارة الاميركية.

وقال مجدلاني في تصريح له اليوم الجمعة، "إن ادارة ترامب تحاول وبكل الطرق السياسية أن تعطي دولة الاحتلال دورًا أكبر من قيمتها في المنطقة، وتسويقها على إنها واحة الديمقراطية وركيزة الاستراتيجية الأميركية بالمنطقة، في الوقت الذي نذكر به إدارة ترمب أن "اسرائيل" دولة احتلال تتعدى على اراضي كافة الدول وتمارس ابشع الجرائم.

وأضاف: "بعد الاعتراف بالقدس ونقل السفارة الاميركية اليها، يأتي الدور الاميركي لإكمال مسلسل حلقاته التصعيدية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، في تحد سافر للشرعية الدولية والقانون الدولي".

وتابع مجدلاني "هذه القرارات لا قيمة لها على أرض الواقع ولن تغير من واقع ان القدس والجولان أراضي عربية محتلة، ومن حقنا وحق شعوبنا ممارسة كافة أشكال النضال لإنهاء هذا الاحتلال وكنسه عن أرضنا".