شاركت قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا في الوقفة التضامنية التي نظَّمها "التنظيم الشعبي الناصري" دعمًا لشعبنا الفلسطيني البطل وتحيّةً للشهيد القائد البطل عمر أبو ليلى، وذلك عند ساحة الشهداء في مدينة صيدا جنوبي لبنان، اليوم الجمعة ٢٢ آذار ٢٠١٩.

وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" النائب في البرلمان اللبناني د.أسامة سعد، وعضو قيادة منطقة صيدا مسؤول الإدارة المالية عبد معروف، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام، وعددٌ من كوادر الأُطُر التنظيمية في منطقة صيدا، وممثِّلو القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية.

وكانت كلمة لأمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" النائب د.أسامة سعد وجّه فيها تحية الإجلال والإكبار إلى الشهيد البطل عمر أبو ليلى، وإلى الشهداء الأبرار: زيد نوري، ورائد حمدان، وأحمد مناصرة، والشهداء كافّةً.

وأردف: "ألف تحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط والمقاوم في القدس، والضفة الغربية، وغزّة، وأراضي الـ48، وفي كل مكان".

وأكّد د.سعد أنَّ حصول الفلسطينيين في لبنان على الحقوق الإنسانية والمدنية والاقتصادية الأساسية من شأنه المساعدة على تعزيز النضال من أجل حق العودة، ولا يشكِّل بتاتًا خطوة نحو التوطين، كما يزعم البعض، وقال: "نُشدِّد على مطالبة الدولة اللبنانية بإعطاء هذه الحقوق للإخوة الفلسطينيين، كما ندعو للعمل معًا وسويًّا من أجل تطوير أشكال التحرُّك في مواجهة صفقة القرن التصفوية، وفي مواجهة محاولات إلغاء حق العودة".

وأكَّد التمسُّك بالشراكة النضالية مع الشعب الفلسطيني على امتداد الأرض المحتلة، كما جدَّد توجيه تحية الإجلال والإكبار إلى الشهيد البطل عمر أبو ليلى وإلى سائر الشهداء.

وختم كلمته قائلاً: "كُلُّنا ثقة بقدرة الشعب الفلسطيني وشعوب الأُمّة العربية على إلحاق الهزيمة بالصهيونية والرجعية والاستعمار، وعلى تحرير فلسطين والجولان وكل أرض عربية محتلة".

خبر: محمد الصالح

#إعلام_حركة_فتح_لبنان