نُظِّمَت محاضرةٌ قيِّمةٌ حول كتاب "لغز هيكل سليمان" لمؤلِّفته د.دعاء الشريف، ظهر اليوم الأحد 16-12-2018، في قاعة الرئيس "أبو مازن" في مخيَّم الجليل-بعلبك.

وتقدَّم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان أمين سر لجنة العلاقات السياسية م.محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع فراس الحاج، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد البقاعي ممثِّلاً عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، إلى جانب حشدٍ من الكادر التنظيمي لحركة "فتح" وممثِّلي الفصائل الفلسطينية، ونخبةٍ من المثقَّفين.

وقبل بدء المحاضرة ألقى م.محمود سعيد كلمةً رحَّب فيها بالدكتورة دعاء الشريف وزميلتها مها عمر، وشكرَ لها جهودها تجاه القضية الفلسطينية، وقال: "د.دعاء الشريف مصرية الهُويّة ولكنَّها فلسطينية الهوى والانتماء، وهي اليوم معنا لمناقشة كتابها الذي يحمل عنوان "لغز هيكل سليمان"، هذا الكتاب الذي نالت به شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة (Blue Marble)، والتي تندرج تحت التاج البريطاني، وبذلك أصبحت د.دعاء عالمة في عِلم الآثار".

ثُمَّ ألقت د.دعاء الشريف محاضرتها التي أكَّدت خلالها أنَّ هيكل سليمان لم يُبنَ على الإطلاق في مدينة القدس أو في فلسطين، ولفتت إلى تمكُّنها من تفنيد كلِّ المزاعم حول الهيكل عبر العديد من الأبحاث، منها 60 بحثًا باللغة العربية و45 باللغة الإنكليزية، وكتاب سابق عن تحطيم الأساطير التوراتيّة، ودراسة باللغة العربية عن القضية الفلسطينية، مُبيِّنةً كل الحقائق التي تؤكِّد أنَّ الفلسطينيين أصحاب الحقِّ.

وجرى خلال المحاضرة نقاش وحوار بين الحضور ود.دعاء الشريف للاستيضاح حول الفكر الديني والفكر العِلمي الأكاديمي وكيفية التوصُّل إلى التكامل بينهما لدحض كلِّ ما يُشوّه الحقائق والحقيقة.

وبعد انتهاء المحاضرة، زار الحاضرون مكتب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برفقة أمينة سر الاتحاد في منطقة البقاع دارين شعبان وأمين سر المنطقة فراس الحاج، حيثُ كرَّم م.محمود سعد د.دعاء الشريف بالكوفية الفلسطينية.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان