بمشاركة فلسطين، بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، فعالية إطلاق النسخة العربية من كتاب "دليل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن العمل الشرطي الذي يستهدي بالمعلومات".

وانطلقت الفعالية بحضور: وزير مفوض بسفارة السودان بالقاهرة "رئاسة مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري" خالد الخير، وممثل الرئاسة الايطالية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن عام 2018 جوليا منتيني، ومديرة إدارة أوروبا والتعاون العربي الأوروبي بالجامعة العربية رانيا اوراغ. وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: المستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وأكدت اوراغ في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية حرص الجامعة العربية على تعزيز علاقتها مع الجانب الأوروبي وذلك من خلال مختلف آليات التعاون القائمة مع المنظمات الأوروبية وبحث ما تم انجازه من الارتقاء بالتعاون العربي الأوروبي والانتقال به الى مرحله جديدة .

وقالت، انه تم الاتفاق على عقد أول قمة عربية أوروبية خلال شهر فبراير من عام 2019 في مصر وذلك رغبة من الجانبين لإحداث نقلة نوعية في العلاقات بينهما في مختلف المجالات لاسيما في ظل الفرص والتحديات المشتركة التي أضحت تربط الإقليمين أكثر من أي وقت مضى.

وأكدت أهمية التعاون بين الجامعة العربية ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مشيرة إلى انه يعد أحد هذه الآليات التي يسعي الجانبان العربي والأوروبي إلى تطويرها لتكتمل مسيرة التعاون الشاملة بينهما من خلال إقامة فاعليات وأنشطة مشتركة.

يذكر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية التقى بأمين عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نحو أربع مرات خلال الفترة القصيرة الماضية، آخرها كان في فيينا خلال فعاليات ورشة العمل الثانية لتبادل الخبرات مما يؤكد على سعي الجانبين إلى المزيد من التعاون في المستقبل.