شنَّ القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبد الله هجومًا واسعًا على (صفقة القرن) ومؤيّديها في تصريحاتٍ أطلقها اليوم السبت 15-6-2019، من مكتب قيادة حركة "فتح" في مخيّم الرشيدية جنوبي لبنان، مؤكِّدًا أنَّ هذه الصفقة مردودةٌ على صاحبها ترامب.
وأضاف: "دعوه يُقيم دولةً للصهاينة في بلده أمريكا، أمّا فلسطين فهي لأصحابها، إنّها فلسطينية عربية، إنّها كلُّ فلسطين لشعبنا الفلسطيني من النهر إلى البحر، ولا بديل عن الهُويّة الفلسطينية والعَلم الفلسطيني".
وأردف العميد عبد الله: "هدف صفقة القرن هو الحيلولة دون قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف والتوطين، وهذا الأمر يرفضه الشعب الفلسطيني ولن يقبل به".
وأكَّد أنَّ "البندقية الفلسطينية الموجودة حتى اليوم في لبنان هي في خدمة المقاومة والجيش اللبناني الباسل، ولن تُغيِّر وجهتها".
وردًّا على سؤال من قِبل إحدى وسائل الإعلام المحلية والدولية، قال العميد عبد الله: "الشعب الفلسطيني في مخيّمات لبنان عمِلَ لدعم صمود المقاومة والجيش اللبناني أثناء العدوان الصهيوني على لبنان في شهر تموز من العام 2006 الذي باء بالفشل الذريع، وبعده انتصر لبنان على العدوان".
وأردف: "نحنُ، شعب فلسطين، نطالب الحُكّام العرب والشعوب العربية التي نراهن عليها برفض صفقة القرن والمؤتمر الاقتصادي في البحرين، ونناشد الشعب البحريني أن ينهض ليقف في وجه محاولات بيع القضية الفلسطينية في هذا المؤتمر المشبوه".
وفي الذكرى السنوية لغياب رئيس تجمُّع المزارعين في جنوب لبنان المناضل المهندس وضّاح فخري، قال العميد عبد الله: "إنَّ الأخ المهندس المناضل وضّاح فخري كان مناضلًا كبيرًا مقاومًا مؤيِّدًا لفلسطين وحق شعبها في العودة إلى أرضه، وكان بيته الحضن الدافئ للمقاومين إبان جميع الاجتياحات الإسرائيلية التي تعرَّض لها لبنان خلال عقود عدّة، ولقد دعم المقاومة ضد الاحتلال بكل ما يملك من إمكانيات".
كما شدَّد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور العميد توفيق عبد الله على أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتعزيز الموقف الفلسطيني خلف القيادة الشرعية الفلسطينية لمواجهة أعتى وأشرس وأخطر المؤامرات التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 حتى اليوم.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان