في إطار زيارته إلى لبنان للإعداد لمؤتمر اتّحاد المعلِّمين الفلسطينيين - فرع لبنان ضمن الاستراتيجية الوطنية لتفعيل مؤسّسات "م.ت.ف"، عقدَ اتحادُ المعلِّمين الفلسطينيين القادم من أرض الوطن سلسلةً من اللقاءات مع قيادة حركة "فتح" ومكاتبها الحركية وكوادرها في لبنان.

فقد التقى الوفدُ عضوَ قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، بحضور عضوَي قيادة إقليم لبنان مسؤول الإدارة والمالية عاطف عبد العال وأمين سر المكاتب الحركية أكرم بكّار، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض، ومسؤولة فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني حورية الفار، وذلك في مكتب الإعلام والتعبئة الفكرية - إقليم لبنان في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

كما زارَ الوفدُ مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا، وكان في استقباله مدير المستشفى عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان د.رياض أبو العينين، بحضور أمين سر المكتب الحركي للأطباء د.عماد حلاق.

واستكمل الوفدُ جولته بزيارة مقرِّ الاتحادات والمكاتب الحركية، حيثُ التقى قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة.

كذلك زارَ الوفدُ مخيّم المية ومية في صيدا، والتقى أمين سر الشُّعبة وأعضاءها، وكوادر وضُبّاط قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في المخيَّم.

ورافق الوفدَ في زيارته عضو قيادة إقليم لبنان أكرم بكّار، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض ومسؤولة فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني حورية الفار، وأمناء سر المكاتب الحركية في لبنان وكوادرها.

وفي مقرِّ الاتحادات والمكاتب الحركية، اجتمع الوفد مع أمناء سر المكاتب الحركية، وكوادر من الحركة في لبنان.

وترأّس الاجتماع أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، بحضور عضوَي إقليم لبنان أمين سر المكاتب الحركية أكرم بكّار وأمين سر الاتحادات يوسف زمزم، وأمناء سر المكاتب الحركية وأعضائها، وأمين سر وأعضاء المكتب الحركي للمعلِّمين، ومجموعة من المعلِّمين الحركيين في لبنان.

وقد كانت كلمةٌ لأمين سر الإقليم حسين فيّاض رحَّب فيها بوفد اتحاد المعلِّمين القادم من أرض الوطن، وثمّن مبادرتهم بزيارة لبنان للتحضير لتشكيل فرع اتحاد المعلِّمين الفلسطينيين في لبنان، ونوّه بالدور الجوهري الذي يؤديه المعلِّم الفلسطيني عمومًا في تنشئة الأجيال وترسيخ القيم والمبادئ الوطنية، وبجهود الاتحاد العام للمعلِّمين خصوصًا في تعزيز وتفعيل هذا الدور عبر تأطير المعلمين الفلسطينيين في إطار وطني جامع، تحت مظلة "م.ت.ف" الممثِّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، بما يرسّخ ثوابتنا الفلسطينية ويخدم قضيتنا الوطنية ومشروعنا التحرُّري وتطلعات شعبنا.

هذا وناقش المجتمعون أهميّة وكيفية تفعيل أُطُر منظمة التحرير بشكل عام والاتحاد العام للمعلِّمين الفلسطينيين بشكل خاص.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان