بمناسبة يومي الأم والطفل، نظمت سفيرة المخيمات الفلسطينية فرقة سراج العودة للفلكلور الشَّعبي اللبناني والفلسطيني، حفلًا تكريميًا لأمهات أعضاء الفرقة وأشبالها وزهراتها وذلك في مخيم البرج الشمالي في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم .

قدم الحفل مدرب الفرقة علي الموسى الذي بدأها بقراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، وبعدها رحب بالحضور الذي جاء ليشارك الأم في عيدها ويومها، وأكد على وفاء الفرقة لجميع أعضاءها وعائلاتهم.

وقال: "منذ خمس سنوات ونحن مستمرون ونحقق النجاح والتألق والإبداع، وأصبحت الفرقة تشكل حضور قوي على الصعيد اللبناني والفلسطيني ونشكركم على تعاونكم الدائم من أجل نجاح الفرقة وسوف نبقى عند حسن ظنكم".

وبعدها ألقى أعضاء الفرقة قصائد لعيد الأم ولفلسطين .

تمَّ كانت كلمة للفرقة ألقاها المشرف العام عليها باسل أبو شهاب الذي عايد الأم والطفل في عيدهم خصوصًا في هذا الشهر الذي يشمل يوم الأرض وذكرى معركة الكرامة وذكرى دلال المغربي وعملية سافوي ويوم المرأة العالمي والمعلم والكثير من المناسبات العظيمة لشعبنا البطل، ونقول لكم أننا في فرقة سراج العودة مستمرون قدر الإمكان ومعكم سوف نتخطى كل الصعاب حتى عودتنا إلى فلسطين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وكرمت فرقة سراج العودة مدرب الفرقة الاستاذ علي الموسى الذي حصل على المركز الأول في منافسة بطولة المدارس الرسمية التي تقام على صعيد لبنان .

وبعدها تمَّ تكريم أمهات الفرقة بباقة من الزهور قدمتها الفرقة وهدايا رمزية قدمها أبنائهم، وبعدها تم تكريم المتفوقين في الفرقة والمعلمين أولياء أمور أعضاء الفرقة وذلك بمناسبة عيد المعلم .

ووزعت الفرقة هدايا وجوائز على الحضور وسط أجواء من الفرح والسعادة .