بدعوةٍ من بلدية بدنايل و"الحملة الأهلية لنُصرة فلسطين وقضايا الأُمّة" نُظِّم لقاءٌ تضامنيٌّ مركزيٌّ مع فلسطين والأقصى الشريف في البقاع بعنوان "فلسطين الحبيبة ستتحرَّر"، اليوم الأحد 21-1-2018.

وتخلَّل اللقاء إلقاء كلماتٍ من وحي المناسبة، فكانت كلمةٌ ألقاها المطران حنا عطالله من القدس عبر الهاتف، مُشيدًا بالموقف الرسمي والشعبي اللبناني المميَّز على المستوى العربي والإقليمي في حمل قضية القدس وفلسطين والتضحيات الجسام للقضية الفلسطينية.

ثُمَّ ألقى إمام بلدة بدنايل العلّامة الشيخ أديب حيدر كلمةً أكَّد فيها أنَّ الشعب الفلسطيني مجاهدٌ بكل ما أُوتيَ من قوّة وصبر وعزيمة لا يقوى عليها إلّا أهل العزيمة والأيمان، ولفت لوجوب العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني.

كلمة "حزب الله" ألقاها فضيلة الشيخ فيصل شكر، فقال: "نحن في المقاومة الإسلامية نؤكِّد من لا تكون فلسطين بوصلته وهدفه فالأمة منه براء. إنَّ القدس هي عاصمة الأرض والسماء وهذا ما أكَّده سماحة الإمام الخميني منذ انتصار الثورة الإسلامية وآية الله الخامنئي وقائد المقاومة السيد نصرالله ونحن على يقين أنَّ النَّصر آتٍ".

وبعدها ألقى الأستاذ علي سليمان كلمة بلدية بدنايل، فأشار إلى أنَّ قرار ترامب هو خرق لقرارات مجلس الأمن، وليس له أيّ شرعية قانونية ويجعل أمريكا دولةً غير مؤهَّلة لأن ترعى التسويات، مؤكِّدًا أنَّ تحدّي أطفال وشباب وشيب أبناء فلسطين بالمواجهة الفعلية والعملية الحقيقية سيجعل العالم كلّه يعترف بحق أنَّ القدس عاصمة دولة فلسطين والأحرار في كلِّ العالم".

كلمة حركة "أمل" ألقاها فضيلة الشيخ عبّاس شريف، فقال: "إنَّ شرف القدس يأبى أن يتحرَّر إلّا على أيدي المؤمنين، هذا ما أعلنه سماحة الإمام المغيب موسى الصدر مع القائد ياسر عرفات، وأكَّد هذا النهج دولة الرئيس نبيه بري من خلال الندوة البرلمانية التي وجَّهت رسالةً واضحةً من خلال أعضائها كافة أنَّ القدس عاصمة عربية، ومهد الأديان السماوية السمحاء، وستبقى عاصمة فلسطين".

وألقى الياس المطران كلمة المؤتمر القومي العربي ممَّا جاء فيها: "هُويّتنا وكلَّ كياننا فلسطين، ولا يمكن أن نُساوم المحتل والغاصب والداعم له على أيّ حقِّ من حقوقنا الوطنية المشروعة".

كلمة "الحملة الأهلية لنُصرة فلسطين وقضايا الأمة ألقاها هاني سليمان، إذ قال: "من بدنايل البقاع التي انتمت لحركة "فتح" منذ انطلاقتها والتي تؤكِّد اليوم التزامها بالمشروع القومي والوطني الداعم لنضال الشعب الفلسطيني بكافة السبل والوسائل المتاحة، جئنا لدعم إخوة لنا، وشعب جبّار سجَّل أسطورة في التحدي لأعتى قوة في العالم"، وأكَّد أنَّ هناك مشروع توأمة ما بين بلدية بدنايل وبلدة فلسطينية تشبه تضاريسها في فلسطين.

أمَّا كلمة فصائل الثورة الفلسطينية فألقاها عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة إذ أكَّد أهميّة صمود الشعب الفلسطيني عبر التاريخ منذ معركة الكرامة مرورًا بمعركة الصمود في بيروت وحصار المقاطعة وصمود الرمز ياسر عرفات، ووصولاً لصمود السيّد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" ليصون مصالح الشعب الفلسطيني.

ونوَّه شناعة إلى أنَّ الرئيس عبّاس هو مَن يقود المركب اليوم مواجهًا المشروع الصهيوني الأمريكي بقيادة نتنياهو وترامب، ويقولُ (لا) للقرار وللسياسة الأمريكية بكلِّ جرأة، وأضاف: "إنَّ قلّةً قليلةً من قيادات العالم تستطيع أن تقولها (كلمة لا)، لكنَّ ياسر عرفات قالها، وأكَّدها رئيس دولة فلسطين في ظلِّ وجود أمّة عربية تجرَّأ على تجاهلها الرئيس والحكومة الأمريكية".

وفي ختام اللقاء قدَّم الحاج رفعت شناعة وأمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع فراس الحاج، وأعضاء المنطقة لوحتَين لبلدية بدنايل وللحملة الأهلية، حملتَا صورتَي الأسيرة الطفلة عهد التميمي والشهيد إبراهيم أبو ثريا.