خرَّج الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات مجموعةً من الشباب الفلسطيني من منطقة الشمال خضعوا لدورة تحكيم في رياضة كرة القدم، بإشراف رئيس دائرة الحكام في الاتحاد حسام الدين الحسين والمحاضر ثائر دراغمة القادمَين من أرض الوطن فلسطين.

 وقد شملت الدورة عدة محاضراتٍ، وتخلَّلها طرح أسئلة ونقاشات وحوارات ما بين المحاضرين والمتدرِّبين حول قوانين التحكيم وكيفية الالتزام بها والاستفادة منها وتطبيقها.

وبالمناسبة، كانت كلمةٌ لرئيس دائرة الحكام في الاتحاد حسام الدين الحسين قال فيها: "جئنا إليكم بناءً على توجيهات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيادة اللواء جبريل الرجوب لتطوير الرياضة والتحكيم في مخيّمات الشتات ومنها لبنان، فأنتم في قلب الرياضة الفلسطينية، وسنواصل الطريق معكم من أجل إنشاء رياضة فلسطينية في المخيَّمات تعمل وَفْقَ القانون الرياضي".

 بعدها تحدَّث عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان الحاج محمد رشيد أبو رشيد عن أهمية هذه الدورات التطويرية، وخاصّةً في مجال التحكيم، لما فيها من فائدةٍ للاعبين والإداريين والجمهور تُرسِّخ المفهوم الثقافي الرياضي لخدمة الرياضة الفلسطينية.

 من جهتها، تقدَّمت عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان منى السعيد بالشكر لسيادة اللواء جبريل الرجوب وللاتحاد الفلسطيني المركزي لاهتمامهم بتطوير الرياضة الفلسطينية في مخيَّمات لبنان.

هذا وقد لاقت الدورة اهتمامًا وترحيبًا من قِبَل المتدرّبين الذين طالبوا باستمرار تنظيم مثل هذه الدورات والعمل المشترَك من أجل تطوير الرياضة في المخيَّمات الفلسطينية في لبنان على الصُّعد كافّةً.