التقى سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور رئيسَ "هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني" اللواء يوسف الحلو، ومجموعةً من ضُبَّاط الهيئة وفريق تدريب القيادات في معهد التدريب المركزي في أريحا، اليوم الاثنين 9-10-2017.

   وخلال زيارته، قدَّم السفير دبور مُحاضرةً لدورة كبار الضُّبّاط الخامسة عشرة المنعقِدة في معهد التدريب المركزي، شرحَ فيها الوضع الفلسطيني العام في لبنان، عارضًا للواقع المأساوي وللتحدّيات التي تواجه أبناء شعبنا في مخيّمات اللجوء. وأكَّد عُمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية على المستويات كافّةً، وشدَّد على الالتزام الفلسطيني بالحفاظ والحرص على الأمن والاستقرار في المخيّمات وجوارها.

  كما تطرَّق للخِدمات التي تُقدِّمها "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعقبات التي تقف أمام توفير هذه الخِدمات، ونوَّه بالاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من سيادة الرئيس محمود عبّاس لوضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وشدَّد على أهميّة توحيد البيت الفلسطيني.

  وفي ختام اللقاء شكرَ سيادة اللواء يوسف الحلو سعادة السفير أشرف دبور على هذه الزيارة، وعلى المعلومات القيِّمة التي قدَّمها للكادر المشارك في الدورة.

  يُذكَر أنَّ هذه الزيارة جاءت في سياق العلاقة المميّزة التي تجمع بين هيئة التدريب العسكري وسفارة دولة فلسطين في لبنان، لا سيما أنَّ هيئة التدريب العسكري تقوم بجهدٍ متميِّز على صعيد تطوير أداء قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان لمواجهة المخاطر والتحديات، بالتنسيق الكامل مع السفارة وطاقمها.