حسام زللي

بدعوة من مدرسة القادسية الابتدائية للبنات في مخيم الرشيدية، أقيم يوماً صحياً مفتوحاً بحضور مسؤول الأونروا في منطقة صور فوزي كساب، ومسؤول التمريض في منطقة صور الدكتور ابراهيم ميعاري، ومشرفة الصحة المدرسية في منطقة صور زهرة الحسين، ومدير مخيم البرج الشمالي رائف أحمد، ومدير مخيم الرشيدية بالوكالة الأستاذ رائد، والطاقم الطبي في عيادة الرشيدية،  وممثلي فصائل العمل الوطني، واللجنة الشعبية، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي .

عريفة الإحتفال كانت الطالبة فاتن عزام، ثمَّ تلت الطالبة سالي الزيني آيات من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

كلمة مديرة المدرسة إقبال الأسعد أكدت فيها على أهمية الاعتناء بالصحة وتناول الطعام الصحي، وضرورة تدريب التلميذات على السلوكيات الصحية السليمة في المدرسة والبيت. وشكرت كلّ من ساهم في انجاح اليوم المفتوح.

من جهته ألقى المرشد الصحي في مدرسة القادسية محمود الزيني كلمة شكر فيها جميع المعلمين والمعلمات الذين اجتهدوا في عمل مضنٍ ومتواصل على مدى خمسة عشر يوماً لإنجاح المعرض. وشكر المشرفة الصحية في منطقة صور السيدة زهرة الحسين لمتابعتها العمل، كما أكد على أهمية الرعاية الصحية في المدرسة بما يضمن تحقيق فرصة التعليم الجامع لكل التلميذات مهما كانت ظروفهم الاجتماعية أو الصحية أو النفسية الجسدية. وطالب الزيني إدارة الأونروا بحل مشكلة اكتظاظ الصفوف لأنَّ عدد التلاميذ الكبير في الصف يحول دون انجاح فرصة محاربة الأمراض السارية والمعدية ومتابعة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. بعدها كانت مسرحيات وسكتشات من وحي المناسبة.

وفي الاختام تمَّ افتتاح المعرض الذي شمل زوايا عدة نالت إعجاب الجميع.