أقامت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة 2017/4/28، وقفة تضامنية مع الأسرى أمام ساحة مسجد بلال بن رباح في مخيم الجليل بعلبك، بمشاركة جميع الأحزاب الفلسطينية، والقوى اللبنانية، ووفد فرنسي يمثل مؤسسةAFPS  ، وحشد من أهالي المخيم.

وألقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي القيادي أبو علاء سحويل الذي اعتبر أنَّ عنهجية الكيان الصهيوني في معاملة الأسرى التي ضربت بعرض الحائط كافة الشرائع السماوية والمواثيق الدولية للأسير، مشيراً إلى بعض الأصوات المتطرفة داخل الكيان الصهيوني دعت إلى تصفية الأسرى وقتلهم.

وأكد سحويل أنَّ هذه الوقفة في مخيم الجليل هي وقفة تضامنية مع الأسرى البواسل في معركتهم مع العدو الصهيوني حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والكرامة، قائلاً: "يا من تمتلكون العزيمة والإصرار، سوف تنتصرون على جلاديكم وسوف يرضخ العدو لمطالبكم وحقوقكم المُحقة".

ودعا سحويل إلى تحرك شعبي ورسمي واسع على كافة المستويات، بما يليق بحجم التضحيات التي يقدمها الأسرى الأبطال، محملاً العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالباً كافة المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية بتسليط الضوء على قضية الأسرى وفضح سياسة العدو الصهيوني التي تمارس عليهم.