اختتمت وحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني دورتها في القانون الدولي الانساني التي أعدها فرعها في الشمال والتي استهدفت اللجان الشعبية وذلك في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي طيلة ثلاثة أيام.

حضر حفل التخريج أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، ومسؤولة وحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني في لبنان آمال الشهابي، وأعضاء من قيادة المنطقة، وأمين سر لجنة المتابعة في اللجان الشعبية أبو ماهر غنوني.

وتحدث فياض عن أهمية مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تنمية القدرات وتعريف الأعضاء على أهمية اتباع المسلكية القانونية في حل النزاعات في زمن الحرب وفي زمن السلم. وشكر فياض وحدة الدعم القانوني على جهدها المتواصل وتحديداً فرعها في الشمال الذي لا يتوانى في الاعداد لمثل هذه الدورات الهامة واستمراريتها، وضرورة التعاون بين اللجان الشعبية والقوة الأمنية.

وتطرق إلى الوضع الأمني في المخيمات وضرورة العمل على تحصين أمن المخيمات بجهد الجميع.

 ثمَّ كانت كلمة آمال الشهابي التي تحدثت عن دور وحدة الدعم القانوني ونداء جينيف كول وأدت على ضرورة التواصل مع كل من يحتاج إلينا.

وأضاف: "أحيي جهد الأخوة في منطقة الشمال على تسهيلهم لعملنا واهتماهم في تحصيل هذا العلم الذي بات يعتبر ضرورة من أجل حماية مجتمعاتنا".

كلمة الخرجين ألقاها أبو رامي خطار تحدث فيها عن أهمية الدورة. ثمَّ كانت مداخلات عدة أكدت على أهمية الدورة وضرورة تعميمها لأوسع نطاق. ووزعت الشهادات على الخريجين.