التقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المفوض العام للساحة اللبنانية عزام الأحمد، اليوم الخميس 6\10\2016، وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات حيث تباحثوا في شؤون فلسطينية ولبنانية مشتركة.

وقال الأحمد بعد اللقاء: "إنَّ هذا اللقاء يأتي في إطار التنسيق المتواصل اللبناني الفلسطيني على أعلى المستويات بين القيادتَين اللبنانية والفلسطينية. وقد طرحنا على الوزير الأوضاع الفلسطينية بشكل عام وما تواجهه القضية الفلسطينية، إضافة الى الاوضاع في المخيمات الفلسطينية بشكل خاص وما يدور فيها من تحركات."

واشار الى أنَّ البحث تطرَّق الى كيفية تعزيز التنسيق اللبناني الفلسطيني المشترك في مواجهة التحديات التي تواجه لبنان وتواجه الوضع الفلسطيني، ومحاولات بعض القوى التي تريد استغلال المخيم وكيفية مجابهة ذلك والنجاحات التي تحققت في هذا المجال.

وعبَّر الاحمد عن الارتياح المشترك لما وصلت إليه عملية التنسيق في هذا المجال، لافتًا إلى تأكيد الوزير المشنوق على ضرورة الاستمرار والتواصل بين المؤسسات اللبنانية المعنية سواء أكانت الحكومة او المؤسسات الامنية العسكرية مع مختلف المؤسسات المعنية في القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكَّد التنسيق المشترك على الصعيدين العربي والاقليمي والدولي وعلى مستوى وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الدولية المختصة بهذا الشأن.

 كما شكر الأحمد الوزير المشنوق على بدء الخطوات التي قامت بها وزارة الداخلية اللبنانية من أجل تنظيم الشؤون الإدارية المتعلِّقة بالهويات وجوازات سفر الفلسطينيين في لبنان وغيرها مما يسهِّل أمور حياتهم اليومية.

كما التقى الأحمد المديرَ العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء ابراهيم بصبوص، بحضور السفير دبور واللواء ابو العردات في زيارة تهدف الى التعاون والتنسيق.

 وبحث الطرفان خلال اللقاء القضايا المتعلّقة بالمخيمات الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، كما جرى عرض للاوضاع العامة.