شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان وقفات تضامنية دعماً للأسير في سجون العدو الصهيوني بلال كايد، المضرب عن الطعام لليوم الـ47 على التوالي، رفضاً للاعتقال الإداري الذي تمدده قوات العدو دون أي تهمة.

ففي مخيم البداوي، أقامت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" اعتصاماً أمام محطة سرحان، بحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، والأحزاب اللبنانية والقوى الإسلامية، واللجان الشعبية، ومؤسسات المجتمع المحلي. حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسير بلال كايد والأمين العام للجبهة أحمد سعدات.

وألقيت عدت كلمات ثمَّنت "نضال الأسرى الفلسطينيين في معركتهم ضد العدو الصهيوني"، وأكدت أن "الشعب الفلسطيني لا بدّ أن ينتصر على العدو مهما طال الزمان، لأن هذا الشعب، ورغم قساوة المشهد إلا أنّه أخرج بطولات لم يعهدها التاريخ، وأن هذا الشعب الذي يسكن في مخيمات البؤس في الشتات، وتحت الاحتلال لم ينجر إلى مؤامرة الربيع العربي الذي يضرب البلاد العربية منذ أكثر من نصف عقد من الزمن".

وفي الختام تمَّ تسليم مذكرة إلى مدير خدمات "الأونروا" مخيم البداوي فوزي طويه، موجهة من المعتصمين إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.