جمعية تواصل تكرّم د.رياض أبو العينين

كرمت جمعية تواصل في لبنان مدير مستشفى الهمشري ومسؤول مؤسسة الاشبال والفتوة في لبنان الدكتور رياض ابو العينين، وذلك في اوتيل بلاتينيوم بمدينة صور يوم السبت 21\11\2015، بتقديم درع جمعية تواصل له امتناناً لجهوده بدعم مسيرة الجمعية إنسانياً وثقافياً ووطنياً.

وحضر التكريم مؤسسة جمعية تواصل السيدة ريما ملحم ومنسقا الجمعية في لبنان وفلسطين عاصف موسى وانس الاسطة، ونقيب موظفي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الدكتور محمد حماد، ورئيس إتحاد الاطباء الفلسطينيين في لبنان الدكتور عماد حلاق، وعضو الهيئة القيادية لمؤسسة الاشبال في لبنان الاستاذ رائد حمادة، ومديرة تعليم الانروا في منطقة صور السيدة ابتسام خلف، والكاتب والقاص الفلسطيني الاستاذ زياد خداش، وحشد كبير من التربويين والمثقفين وابناء الاسرى القادمين من فلسطين برفقة هيئة الاسرى والمحررين.

وخلال التكريم كانت كلمة للسيدة ملحم شكرت فيها الدكتور ابو العينين على جميع الخدمات  والتسهيلات التي قدمها للجمعية، بدورها السيدة خلف نوهت بنشاط الجمعية الهادف وأثنت على جهود د.ابو العينين المثمرة لخدمة الشعب والمجتمع والقضية. وبنهاية التكريم شكر د.ابو العينين السيدة ملحم وجمعية تواصل واكد استمرار التعاون مع الجمعية لخدمة الانسانية والقضية الوطنية.

العمل اﻻجتماعي الفلسطيني ينظّم نشاطاً تحت عنوان (القدس لنا) في مليتا

برعاية أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة نظّم العمل اﻻجتماعي الفلسطيني لحركة فتح إقليم لبنان نشاطاً تحت عنوان (القدس لنا) الى قلعة الشقيف مليتا، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية عشرة ﻻستشهاد القائد الرمز ابو عمار وتضامنا مع المقاومة الشعبية المباركة في فلسطين، حيثُ ضمّ النشاط 420 أخاً وأختاً من جميع الشرائح التنظيمية في منطقة صيدا.

وكانت البداية في قلعة الشقيف حيث كان في استقبال الجماهير الفتحاوية وفد من القيّمين على القلعة من بينهم نائب رئيس بلدية ارنون الحاج محمد علوية، ومسؤول حزب الله في المنطقة، وامتازت الجولة بالترحيب والتأكيد على دعم القضة الفلسطينية والتنويه بتاريخ الصمود الفلسطيني داخل  القلعة.

ثم توجّه الموكب الى معلم مليتا السياحي الجهادي حيث كان استقبله وفد من القيّمين على المعلم على رأسهم مسؤول قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر، ومسؤول الإعلام في منطقة الجنوب الحاج عماد عواضة.

وبالمناسبة ألقيت كلمتان الأوى للشيخ زيد ضاهر رحب فيها بالحضور، واكد وحدة المسار والمصير واﻻلتفاف الدائم حول القضية الفلسطينية مباركاً اﻻنتفاضة وما تمثل.

ثمّ كان كلمة الحاج رفعت شناعة جاء فيها: "نحن هنا اليوم لنؤكد ان بوصلتنا فلسطين دائماً وابدا"، واشار الى أن اﻻنتفاضة داخل فلسطين انطلقت بعدما اسقطت اسرائيل جميع اتفاقيات السلام على مرأى من العالم الذي يدعي انه يريد السلام لفلسطين.

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة قال: "سنقول له لسياستكم اﻻميركية التي ترى اﻻ بعين واحدة ولن نكون اﻻ كما نريد فدماء شعبنا ليست ماء"، واكد أهمية استمرار المقاومة الشعبية وعدم اجهاضها، شدّد على بناء افضل العلاقات مع جميع اﻻطياف السياسية اللبنانية وشكرهم على موقفهم اﻻيجابي في التعاطي مع الأحداث التي حاول البعض استغلالها لزعزعة امن المخيمات وجرها الى آتون فتنة تحمد عقباها مدينًا تفجيرات الضاحية الجنوبية في برج البراجنة ومقدّماً العزاء ﻻهلهم.

وبعدها تم عرض فيلم عن حياة القائد الرمز ابو عمار تلاه عرض فني لفرقة الكوفية في ساحة مليتا .

وتخلل النشاط غداء في مطعم قطر الندى في مليتا، وبالمناسبة ألقيت كلمتان.

فألقى مسؤل الملف الفلسطيني لحزب الله في لبنان حسن حب الله كلمة رحّب فيها بالحضور وثمن النشاط بقيمته السياسية، واكد حتضان القضية الفلسطينية. كما اشاد بعقلانية وحكمة القيادة الفلسطينية في قيادة المقاومة الشعبية لافتاً إلى أن المقاومة قد اسقطت الكثير من المعادﻻت في المنطقة ومؤكّداً بقاء فلسطين في الضمير مهما صمت البعض.

ثمّ كانت كلمة عضو قيادة اقليم لبنان امال الخطيب "أم ساري" جاء فيها: "ﻻننا ابناء العاصفة لم نهب الرياح يوماً، ولدنا من رحم الثورة لنصرخ مقاومة أنها الفتح التي تأبى اﻻنكسار وترفض اﻻنهيار. الفتح التي كانت ام اﻻنتفاضة اﻻولى والثانية وتأبى اﻻ ان تحتضن الثالثة، لنقول للمحتل لم نعتاد الركوع اﻻ لله. الفتح التي لم تترك خيار المقاومة يوماً وعندما رفعت غصن الزيتون كانت لتعزز البندقية ووجودها ولكن على ارضها الطبيعية فلسطين".

وأضافت "نحن هنا اليوم لنؤكد دعمنا للانتفاضة المباركة ورفضنا لجميع اﻻرهاب الصهيوني والتكفيري وهم وجهان لعملة واحدة. نحن هنا اليوم لنقول للضاحية الجنوبية دماؤكم دماؤنا واﻻرهاب واحد من الطائرة الروسية الى الدماء في فرنسا الى فلسطين فالضاحية، ونؤكد للجميع اننا اﻻحرص على السلم والسلام والأمن واﻻمان للدولة اللبنانية وبان شعبنا الفلسطيني لم يكن يوماً طائفياً وﻻ مذهبياً، ونريد منكم ان تطمئنوا لجغرافيا المخيمات مهما حاول البعض اﻻصطياد في المياه العكرة فنحن سنبقى وحدة واحدة حتى عودتنا الى وطننا فلسطين. واخيراً باسم الفتح وجماهيرها وشعبنا نقدم لكم تعازينا الحارة ونشكر لكم حسن استقبالكم".