لا مفر إلا بسور واقي 2 لوقف حملة القتل

دعا وزير التعليم "الإسرائيلي" ورئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت للقيام بعملية سور واقي 2 في الضفة المحتلة لمواجهة الهبة الفلسطينية التى تجتاح "اسرائيل".

 وقال بينت خلال مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين , لا يوجد سوي حل واحد للوضع وهو سور واقي 2 واجتياح كل الضفة المحتلة , فيجب الدخول لمدن وقرى الضفة المحتلة بقوات كبيرة  لدخول مدينة الخليل  والداخل لمدن الأخرى فلا مفر إلا بالقيام بعملية السور الواقي 2  كالتي نفذت  عام 2002 .

 ولم تكن عملية السور الواقي 2002 حسب وصفه لطيفة , كوننا دخلنا لعمق المدن في الضفة ولداخل القرى وقمنا بتنظيفها من المقاومين حينها انخفض الأعمال العدائية على حد قوله بنسبة 80% خلال شهر.

وأكد ان المجلس الأمني المصفر ستواصل المطالبة بالقيام بعملية سور واقي 2 في الضفة المحتلة.

نتنياهو يقرر سحب تصاريح العمل من ذوي منفذي العمليات

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سحب تصاريح العمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من عائلات منفذي العمليات الفدائية.

وقال نتنياهو خلال جولة تفقدية له في معسكر "غوش عتصيون" الاستيطاني اليوم الاثنين، كما ذكرت القناة العبرية العاشرة، إنه "يجب سحب تصاريح العمل بشكل واسع النطاق من ذوي المنفذين.. عائلة المنفذ تعي تماما أن أحد أبنائها يوشك على تنفيذ عملية ولذلك هذه العائلة لا تتمتع بحق العمل في إسرائيل، سنسحب هذا الحق وهذا مهم".

وتلقى نتنياهو خلال الجولة توضيحات عن الأوضاع الميدانية في مجمع غوش عتصيون، بحضور وزير حربه موشيه يعالون ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اللواء يائير جولان وقائد المنطقة العسكرية الوسطى اللواء روني نوما وقائد فرقة الضفة العميد ليؤور كرملي وقائد لواء عتصيون العقيد رومان غوفنير.

كما والتقى برئيس مجلس غوش عتصيون دافيدي بيرل ورئيس مجلس إفرات عوديد رفيفي ورئيس مجلس كريات أربع ملاخي ليفينجير.

وأوضح نتنياهو أن المشكلة في المجمع تأتي نتيجة للمنفذين حاملي السكاكين والعمليات الفردية والتحريض على مواقع الانترنت، قائلاً" :إننا نستعد للتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بوسائل مختلفة"، حسب ادعائه.

وأضاف: "يبدو لي أن أهم الوسائل المتوفرة لدينا هي الصبر والشجاعة والحزم في مكافحة هذا الإرهاب الذي نحاربه منذ مئة عام، نتمتع بتلك الصفات بشكل كبير ومن خلالها سننتصر هذه المرة أيضا"، حسب زعمه.

وتابع: "نحن نبذل قصارى جهودنا لمنع تكرار هذه المشاهد ولكن يتوجب علينا أن نقوم بأعمال أخرى في وجه الواقع الحالي".

 وأشار نتنياهو إلى إرساله تعزيزات إضافية لقواته المنتشرة ميدانيا في القرى والبلدات الفلسطينية، وفحص جميع المركبات الفلسطينية المارة عبر الحواجز والطرقات الرئيسية.

وذكر أن قواته تعمل في جميع القرى والبلدات الفلسطينية وتقتحم المنازل هناك وتشن حملات اعتقال، حيث لا تفرض أية قيود عليها، داعياً قادة أجهزته لإيجاد حلول في أماكن متعددة لسير المركبات الإسرائيلية مثل مفترق "غوش عتصيون"، وتحويلها إلى طرق التفافية.

نشر صور 21 مستوطن قتلوا في عمليات بطولية

نشرت صحيفة يديعوت أحرينوت صباح اليوم الاثنين، صور 21 قتيل إسرائيلي في العمليات البطولية التي نفذها الشبان الفلسطينيين عن طريق الدهس أو الطعن أو إطلاق النار.

وكانت مصادر طبية إسرائيلية ذكرت أمس أن 21 مستوطن قتلوا وأصيب أكثر من 230 مستوطن بجراح مختلفة وصفت حالة 20 منهم بجراح خطيرة.

شهيدة وإصابة أخرى نفذتا عملية أدت لإصابة 4 مستوطنين أحدهم خطيرة بالقدس

استشهدت فتاة فلسطينية وأصيبت آخرى بعد عملية طعن بطولية نفذتها فتاتين بأحد أسواق القدس أدت لإصابة 4 مستوطنين جراح احدهم خطيرة .

وقالت صحيفة يديعوت ان عدداً من الإسرائيليين أصيبوا ظهر اليوم , جراء طعنهم من قبل فلسطينية بمساعدة زميلتها في شارع يافا القريب من سوق محانيه يهودا في القدس المحتلة .

وبينت مصادر إسرائيلية , ان حارس امني قام بإطلاق النار نحوهما , وقالت المصادر ان الاستهداف ادى لاستشهاد إحداهما وإصابة الأخرى بجراح خطيرة .

ومن جانبها قالت القناة العاشرة الصهيونية , ان 4 إصابات في صفوف المستوطنين , جراء عملية طعن بطولية بإستخدام المقص نفذتها الفتاتين ,إصابة أحدهم خطيرة .

الاحتلال يعدم طفلاً ويصيب فتاة بجراح خطيرة على حاجز حوارة جنوب نابلس

أعدم جنود الاحتلال الإسرائيلي الطفل علاء خليل صباح حشاش 16 عاما، ميدانياً بحجة أنه يريد تنفيذ عملية طعن في حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس. فيما أصاب فتاة بجروح خطيرة خلال تواجدها في سيارة والدها على الحاجز.

وذكرت مصادر عبرية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الطفل حشاش، الذي حاول تنفيذ عملية الطعن وأصابوه بجروح خطيرة، وتم الاعلان عن استشهاده متأثراً بجراحه، فيما أصيبت فتاة بنيران الاحتلال العشوائي وهي في سيارة والدها على حاجز حوارة.

"إسرائيل" تعلن عن اكتشاف حقل غاز طبيعي جديد تتقاسمه مع قبرص

أعلنت "إسرائيل" امس الأحد عن اكتشاف حقل غاز طبيعي آخر يقع في المياه الإقليمية "الإسرائيلية والقبرصية" أطلق عليه اسم "يشاي". وذكرت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة مساء الأحد أن "إسرائيل وقبرص ستتقاسمان العائدات من هذا الحقل".

وقال رئيس الشركة المسؤولة عن التنقيب إن "الإعلان عن اكتشاف موارد الغاز في هذا الحقل يحمل معنى استراتيجيًا كبيرًا بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية التي ستحصل عليها الشركة وخزانة الدولة".

الأمم المتحدة تتخذ 20 قرار ضد "اسرائيل"

ذكرت صحيفة يديعوت بأن  الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك   ستتخذ اليوم 20 قراراً  ضد "اسرائيل" بمناسبة يوم النكبة الفلسطيني.

 ومن بين القرارات المتوقعة إدانة "اسرائيل" لاستخدامها العنف ضد الفلسطينيين  ووفقا ليديعوت فيوم الأحد المقبل ستحتفل ما تسمى"اسرائيل" بيوم استقلالها  ولكن الأمم المتحدة ستلتئم بمناسبة يوم النكبة الفلسطيني.

ومن بين القرارات المتوقع اتخاذها الدعوة لعودة اللاجئين الفلسطينيين  وتحميل "اسرائيل" المسؤولية عن أعمال العنف خلال الأسابيع الماضية في الضفة المحتلة والقدس مع تجاهل كامل العمليات التي تعرض لها "الإسرائيليين" , وإدانة اسرائيل لمحاولتها تغير الوضع القائم في المسجد الاقصي.

ووفقا ليديعوت فان ال20 قرار ضد اسرائيل سيصادق عليه بشكل أوتوماتيكي  من قبل الدول الإسلامية  ودول عدم الانحياز.

وردا على اجتماع الجمعية العامة قال المندوب الاسرئيلي في الأمم المتحدة داني دانون " على الجمعية ان تدين الفلسطينيين لارتكابهم عمليات ضد اسرائيل  ولتحريضهم ولأكاذيبهم  فالمجتمع الدولي للأسف يواصل منح الفلسطينيين جوائز.