الرئيس خلال افتتاحه مقر وزارة الخارجية: سننقل جميع مؤسساتنا السيادية إلى القدس العاصمة قريبا

أثنى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عصر اليوم الجمعة على الدعم الصيني الكبير لفلسطين، معبرا عن بهجته الكبيرة بالاحتفال في افتتاح المقر الجديد لوزارة الخارجية في رام الله.

وقال الرئيس في كلمته بحفل افتتاح هذا المقر: اليوم في رام الله وغدا في القدس العاصمة، حيث سننقل جميع مؤسساتنا السيادية، قريبا ان شاء الله، إلى هناك، هذا ما نعمل على تحقيقه وهذا ما سيكون من خلال العمل السياسي الدبلوماسي الذي تشارك به الوزارة وسفارات دولة فلسطين في الخارج.

وأضاف سيادته: وبهذه المناسبة أشيد بعلاقات الصداقة التي طالما جمعت بين فلسطين والصين، فالصين كانت وما زالت من الداعمين الكبار لتطلعات شعبنا من أجل الحرية والاستقلال، وها هي اليوم تساهم معنا في بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية، وإننا نثمن عاليا الدعم المالي والسياسي والدبلوماسي الذي تقدمه الصين لفلسطين، ونتطلع إلى اليوم الذي نستقبلكم فيه أيها الأصدقاء في عاصمة دولتنا الخالدة القدس الشرقية، فشكرا للصين على كل ما تقدمه لشعبنا.

الرئيس يهاتف رئيس وزراء لبنان ورئيس مجلس النواب معزيا بضحايا تفجير الضاحية الجنوبية

أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس مساء الخميس، اتصالا هاتفيا مع كل من  رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، مقدما لهما التعازي ولأهالي ضحايا التفجير الذي حدث في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم.

وعبر سيادته عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة النكراء التي أودت بحياة العشرات وجرح المئات من المواطنين الأبرياء.

وأكد الرئيس دعم القيادة الفلسطينية للبنان حكومة وشعبا في مواجهة هذه الأعمال المرفوضة.

الرئيس يستقبل نائب رئيس الوزراء الصيني

استقبل رئيس دولة فلسطين  محمود عباس، ظهر اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ والوفد المرافق له بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والسفير الصيني لدى فلسطين تشن شينغتشونغ.

واطلع سيادته، الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما وصلت إليه العملية السياسية.

وأشار الرئيس، إلى استمرار اعتداءات المستوطنين على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، بحماية جيش الاحتلال، داعيا المجتمع الدولي الى توفي  الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الاعزل.

وأشاد سيادته، بالدعم الكبير الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبية للشعب الفلسطيني على المستويات كافة، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات التاريخية والقوية التي تربط الشعبين الصديقين.

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء الصيني، على موقف بلاده الداعم للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وشدد يانغ، على استمرار دعم الصين للشعب الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وذلك لتمتين العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين.

ووضع نائب رئيس الوزراء الصيني، اكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، يرافقه أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.