السفير دبور يستقبل السفير التونسي بودالي

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، يوم الجمعة، السفير التونسي محمد كريم بودالي في مقر سفارة دولة فلسطين.

وجرى البحث في الأوضاع العامة في المنطقة وقدم دبور عرضاً للأوضاع في الاراضي الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية التعسفية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

أبو العردات يستقبل وفداً من تجمع الجمعيات البيروتية

استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، وفداً من تجمع الجمعيات البيروتية، بحضور أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، وعضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان الدكتور محمد داوود.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعبير عن دعم تجمع الجمعيات البيروتية لـ"إنتفاضة القدس"، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني في صموده وفي مواجهته للعدوان الصهوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني واستنكاراً للانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

كما حيا الوفد أرواح شهداء الإنتفاضة وروح الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات مع اقتراب ذكرى استشهاده، وأعرب عن تأييده المطلق للقيادة الفلسطينية وللرئيس أبو مازن.

من جهته رحب أبو العردات بالوفد مؤكداً "عمق العلاقة التي تربط الشعب اللبناني الشقيق بالشعب الفلسطيني، خاصة العلاقات التاريخية المميزة مع أهالي مدينة بيروت ذات الوجه العربي والنضالي، التي احتضنت الشعب الفلسطيني وقيادة ومناضلي الثورة الفلسطينية على مدار عقود".

وشكر الوفد على "دعمه وتأييده وتضامنه مع شعبنا الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين".

الأمنية تستقبل الأنروا وتطلع على المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية لمخيم عين الحلوة

استقبل قائد القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح وقائد القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب وفداً من الانروا ضم مسؤول الاونروا في منطقة صيدا الاستاذ ابراهيم الخطيب، ومدير مكتب خدمات الاونروا في مخيم عين الحلوة الاستاذ عبد الناصر السعدي، ومدير مشروع البنية التحتية في الاونروا المهندس رشيد عجاوي، ومدير مشروع البنية التحتية في مخيم عين الحلوة المهندس علي قاسم.

وشرح وفد الاونروا آلية عمل مشروع البنية التحتية في الجزء الثاني من المشروع الذي يضم جميع أحياء مخيم عين الحلوة.

من جانبه طلب وفد الامنية من الاونروا الاطلاع على خرائط المشروع، والإسراع في إنهاء العمل قبل بدء الشتاء.

أما بالنسبة إلى البيوت التي تحتاج إلى ترميم؛ فطلب اللواء المقدح من الاونروا الاسراع في ترميمها قبل بدء العواصف وحصول اي حدث مؤسف لا قدر الله.

أخيراً اتفق المجتمعون على لقاء اخر يضم لجان القواطع والاحياء المعنية في الجزء الثاني من مشروع البنية التحتية من أجل التنسيق معهم في العمل على الأرض.

أبو فاعور: يجب التخفيف عن كاهل الفلسطينيين في لبنان

شدّد وزير الصحة العامة اللبنانية وائل أبو فاعور، على ضرورة التخفيف عن كاهل اللاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يقاسوها في الشتات.

وجاء ذلك خلال استقباله مدير عام "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين– الأونروا" في لبنان ماتياس الشمالي، مؤكّداً أنّ هذا التخفيف يأتي إيجابياً على لبنان حيث سينعكس استقراراً على الأوضاع داخل المخيمات وفي الجوار، لا سيما في ظل التوتيرات التي تشهدها بين الحين والآخر.

وطالب أبو فاعور المجتمع الدّولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته عبر الأونروا، معتبراً أن تخفيض موازناتها سينعكس سلباً على أوضاع الشعب الفلسطيني صحياً وتربوياً واجتماعياً، كما سيؤثر سلباً على لبنان خاصة في ظل أزمة النازحين.