جامعة "AUL" تؤمّن كتاب المرشد في الاقتصاد لطلاب ثانوية بيسان

بادرت جامعة "AUL" فرع جدرا وبمتابعة وتنسيق من قبل عضو المكتب الطلابي المركزي مسؤول العلاقات الاستاذ نزيه شما الى شراء 45 نسخة من كتاب المرشد في الاقتصاد (طبعة جديدة) وتسليمها الى ادارة ثانوية بيسان.

هذا وقد تسلم مدير المدرسة الاستاذ محمد يونس بحضور الاستاذ عبد السلام اسماعيل والدكتورة هيام قدورة الكتب من الاستاذ نزيه شما وذلك من اجل تسليمهم الى طلاب البكالوريا الثانية فرع الاقتصاد والاجتماع حيث ان هناك عدداً من الطلاب لا يمتلكون هذا الكتاب ولا يستطيعون شراءه.

وقد وجّهت ادارة ثانوية بيسان رسالة شكر الى ادارة جامعة "AUL" ممثّلة بمسؤول شؤون الموظفين في الجامعة الاستاذ فادي طه صاحب الجهود الدائمة في خدمة ابناءنا الطلاب وتقديم ما يلزم لهم.

بدوره شكر الاستاذ نزيه شما ادارة جامعة "AUL" ممثلة برئيس مجلس الامناء الدكتور مصطفى حمزة والاستاذ فادي طه على هذه اللفتة الكريمة والتي إن دلت على شيء فإنها تدل على حرص الجامعة الدائم على مساعدة ابنائنا الطلاب والوقوف الى جانبهم في شتى المجالات من دعم مادي ومنح وحسومات واستشارات علمية مؤكّداً العلاقة الوطيدة والمميّزة معها.

محاضرة بعنوان "فلسطين شعب لاينكسر" في مخيم الرشيدية بذكرى وعد بلفور

في ذكرى وعد بلفور المشؤوم وقرار تقسيم فلسطين اقامت الهيئة الاسلامية ومكتبة هاني القدومي في مخيم الرشيدية محاضرة توثيقية حاضر فيها فضيلة الشيخ سعيد قاسم، الاثنين 2\11\2015.

وعرض الشيخ قاسم للمراحل التي سبقت وعد بلفور والمخطط الصهيوني للسيطرة على فلسطين والتآمر الدولي الغربي والانظمة العربية البائدة والحاضرة، ودورها التآمري على الشعب الفلسطيني.

وقد شارك عدد من قادة وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية والجمعيات في حضور المحاضرة التي تبعها نقاش حول مضمونها.

لقاء بين المستقبل واللجنة الأمنية الفلسطينية العليا للمخيمات

استقبل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود في مقر المنسقية في عمارة المقاصد –صيدا وفداً من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا للمخيمات تقدمه قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وذلك بحضور أعضاء مكتب المنسقية "منسق دائرة صيدا أمين الحريري، والمسؤول التنظيمي محي الدين جويدي، ومنسق الشؤون التمثيلية رمزي مرجان، وأمين السر كرم سكافي.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد انتفاضة الشعب الفلسطيني بوجه المحتل الإسرائيلي، وتمَّ التطرق للوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان ولا سيما مخيم عين الحلوة. فكان تأكيد مشترك على دعم الانتفاضة الفلسطينية والحفاظ على أمن المخيم.

وتحدث باسم اللجنة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف فقال: تشرفنا اليوم بزيارة تيار المستقبل في الجنوب ووضعناهم في أجواء أخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية بدءً من الهبة الجماهيرية والشعبية التي أسقطت المخطط الصهيوني لتقسيم الأقصى زمنياً ومكانياً وأسقطت أيضاً مخطط بناء الهيكل المزعوم، واختار الشباب الفلسطيني أن يفاوضوا بطريقتهم الخاصة بالسكين بالحجر والمولوتوف.

وأضاف: "كذلك وضعناهم في أجواء المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدنا أنَّ هذه المخيمات تنعم اليوم بالأمن والأمان وخاصة مخيم عين الحلوة بما يمثل من رمزية سياسية وأكبر تجمع فلسطيني ومركز للقرار الفلسطيني. وتثبيتا لهذا الكلام سيكون خلال الأيام القادمة شهر تسوق في المخيم للتأكيد على عدم العودة للاقتتال والاحتكام إلى السلاح مرة أخرى، وأنَّ كل الفصائل الفلسطينية تعمل جاهدة على تثبيت أمن واستقرار المخيم وبالتواصل والتنسيق مع القوى الأمنية اللبنانية والقيادات السياسية في صيدا".

من جهته، قال الدكتور ناصر حمود كانت جولة أفق بدأت من الداخل الفلسطيني وما يجري من نضال شعبي وشبابي فلسطيني بالسكاكين والحجارة. وقلنا لهم أننا نتمنى أن تكمل هذه الانتفاضة وبدعم القوى الفلسطينية جميعاً خاصة وإنها كانت حافزاً لتقريب وجهات النظر بين كل الفصائل والقوى الفلسطينية ليتوحدوا خلف هذه الانتفاضة حتى تحرير الأرض والمقدسات. وتحدثنا عن وضع المخيمات هنا في لبنان ونوهنا بالهدوء والاستقرار الذي ينعم به مخيم عين الحلوة منذ أكثر من شهر ونصف، وتمنينا عليهم أن يستمر هذا الهدوء، ووعدونا ببذل أقصى الجهود سياسياً وأمنياً واجتماعياً حتى لا يتكرر ما جرى مؤخراً وتسبب بمأساة لأهلنا في المخيم وحتى لا يتهجر المدنيون الفلسطينيون من المخيم إلى الخارج حيث يدفعهم سوء الأوضاع أمنياً ومعيشياً للأسف للهجرة عبر ركوب الخطر في البحر إلى البلاد الأوروبية.

ولفت حمود إلى تزامن اللقاء مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم مستحضراً ما جلبه هذا الوعد من مآسي ونكبات على الأمة العربية وخاصة الشعب الفلسطيني .كما استذكر مواقف الرئيس الشهيد رفيق الحريري الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني فقال: بالأمس كانت ذكرى مولد الرئيس الشهيد رفيق الحريري حيث استعدنا مواقفه الداعمة لقيام الدولة الفلسطينية ودفاعه عن القضية الفلسطينية في كل المحافل والمنابر الدولية والعربية، وأكدنا للأخوة الفلسطينيين أننا وكما كنا دائماً على خطى الرئيس الشهيد ومع الرئيس الشيخ سعد الحريري داعمين لهذه القضية ولحقوق الشعب الفلسطيني المدنية التي للأسف بسبب ما يجري في لبنان وضعت جانباً، ولكن يجب أن يعاد طرحها إلى جانب الدعم المطلق لحق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه فلسطين وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

وفي هذا السياق أعلن حمود عن تحضير تيار المستقبل لسلسلة تحركات وأنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني على صعيد لبنان يبدأ بلقاء تضامني مساء الخميس المقبل في مقر التيار في صيدا .

سعد يستقبل وفداً من قيادة اللجنة الأمنية المشرفة على المخيمات

استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وفداً من  قيادة اللجنة الأمنية العُليا المشرفة على أمن المخيمات في لبنان برئاسة قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، وذلك بحضور عضو اللجنة المركزية في التنظيم محمد ظاهر، الاثنين 2\11\2015.

وقد هنَّأ الوفد سعد بسلامته من مخطط الاغتيال الذي كان يستهدفه،كما  جرى التباحث في تعزيز سُبُل التنسيق حول الوضع الأمني للمخيمات الفلسطينية في لبنان، بما يضمن أمن واستقرار المخيمات وجوارها.