إسرائيل تشن هجوما على مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة ليلى زروقي

شنت إسرائيل هجوما عنيفا على مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بقضايا الأطفال، ليلى زروقي، بسبب التقرير الذي أعدته حول انتهاكات إسرائيل خلال العدوان على قطاع غزة، وسيطرح للنقاش اليوم في مجلس الأمن الدولي.

وكانت إسرائيل ضغطت على الأمين العام للأمم المتحدة ونجحت في إزالة إسرائيل من قائمة الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال الصراع.

ويعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مناقشة عامة اليوم الخميس لبحث أحدث تقرير للمنظمة الدولية عن الأطفال والصراعات المسلحة.

نتنياهو يصدر أمرا بإغلاق قناة فلسطين 48

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزير الاتصالات، بنيامين نتنياهو، مساء يوم الأربعاء، أمرا إلى مدير عام وزارة الاتصالات الإسرائيلية، للعمل الفوري على إغلاق قناة فلسطين 48.

وقالت صحيفة 'يدعوت أحرنوت' على موقعها الإلكتروني، إن نتنياهو طلب فحص قانونية القناة، واتخاذ الإجراءات الجنائية والإدارية لمنع بثها، وفحص قانونية تمويل البث من قبل السلطة الوطنية.

وجاء قرار نتنياهو، بعد وقت قصير من المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة الناصرة، بمشاركة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الوزير رياض الحسن، الذي أعلن خلاله عن بدء بث القناة اعتبارا من يوم غد الخميس.