انطلقت مسيرة فجر عيد الأضحى المبارك السبت 4\10\2014 كما جرت العادة في كل عام من مقر قيادة حركة "فتح" اقليم لبنان في مخيم الرشيدية باتجاه مقبرة الشهداء بمشاركة أمين "فتح" شعبة الرشيدية الشيخ محمد نمر، وقيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة وفصائل "م.ت.ف" وحشد من جماهير شعبنا.

بداية تم وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، ومن ثم تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وبعدها كانت كلمة "م.ت.ف" وحركة "فتح" ألقاها عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان يوسف زمزم حيث وجه التحية لحجاج بيت الله الحرام ولأبناء شعبنا الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك.

ووجه التحية لأرواح الشهداء وفي مقدّمهم الشهيد الرمز ابو عمار متمنياً الشفاء للجرحى والحرية لأسرانا البواسل. وأكد الالتزام بالثوابت الوطنية الفلسطينية واتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام ودعم الجهود التي يبذلها سيادة الرئيس ابو مازن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف، وتحقيق حق العودة استناداً الى القرار 194، وتطبيق القرارات الشرعية الدولية بما يتعلق بالقضية الفلسطينية ضمن جدول زمني محدد من قبل مجلس الأمن الدولي وأنه لا عودة إلى المفاوضات بدون مرجعية دولية تضمن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة.

وأكد التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب الفلسطيني، والتمسك بالمقاومة بكافة اشكالها لدحر الاحتلال ووحدة الوطن في الضفة والقدس وغزة حتى نتمكن من رفع الحصار وفتح المعابر وإعادة ما دمره العدو الصهيوني في عدوانه الأخير.

وأدان السياسة الصهيونية العنصرية التي تقوم على الاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي، مشدّدًا على أن شعبنا سيواصل نضاله حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

ناصر شحادي