ناصر شحادي

بدعوة من حركة "فتح" شعبة مخيم الرشيدية وجبهة التحرير العربية شهد مخيم الرشيدية وقفة تضامنية مع أهلنا في الضفة وغزة اليوم الجمعة 8\8\2014، بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صور توفيق أبو عبد الله، ومسؤول اعلام الحركة في صور محمد بقاعي، وعضوي قيادة المنطقة ابو فادي منور وابو محمد قاسم، وقيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والأحزاب والفعاليات الوطنية والإسلامية وجماهير شعبنا.

 بداية تمّت تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ثم عُزف النشيدان اللبناني والفلسطيني، تلاه تقديم من مسؤول المكتب الطلابي الحركي في مخيم الرشيدية الاستاذ محمود الزيني الذي اكّد ان شعبنا لن يركع، وسيتمسك بالمقاومة بكافة اشكالها حتى تحرير الاراضي الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة.

ثم كانت كلمة جبهة التحرير العربية ألقاها مسؤولها في منطقة صور إبراهيم أبو الذهب حيث قال: "اننا نقف اليوم وقفة عز وافتخار أمام هذا الصمود الأسطوري الذي وقفه شعبنا طيلة ثلاثة وثلاثين يوماً يدافع عن أبناء فلسطين وعن كرامة هذه الأمة. وان رئاسة وحكومة الوحدة الوطنية والبيت الفلسطيني الجامع، "م.ت.ف"، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وحدها التي لها شرف التحدث باسم الشعب الفلسطيني".

وأضاف "إننا في منظمة التحرير الفلسطينية نقف ونتضامن مع شعبنا في لبنان وجيشه المغوار الباسل في وجه الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت الجيش اللبناني في عرسال وضواحيها، ونتقدَّم من قيادة الجيش اللبناني بواجب العزاء لشهداء الجيش اللبناني البطل".

وبعدها كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو شعبة الرشيدية للحركة محمد دراز حيث اكد ان "العدو الصهيوني يظن أنَّه بقتله لأطفالنا ونسائنا وشيوخنا وتدمير منازلنا سيستطيع كسر ارادة شعبنا، ولكن ها هي اليوم الوحدة الوطنية تزداد صلابة مع جود وفد فلسطيني موحَّد يحمل شروطنا الفلسطينية مدعومة بتضحيات شعبنا وصموده، وبانجازات المقاومة على الارض وتحت ظل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني. وإننا نهيب بالجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن بتفعيل دورنا في المؤسسات الدولية من أجل محاكمة القيادة الإسرائيلية التي ارتكبت الجرائم بحق شعبنا، وخاضت حرب إبادة استهدفت الأطفال والنساء، وهذا سيتحقق من خلال موقف فلسطيني متماسك وموحّد".

كما استنكر دراز الاعمال الارهابية التي تعرّض لها الشعب والجيش اللبناني في منطقة عرسال، ووجّه التحية لجيش وشعب وحكومة لبنان معزيًّا بشهداء لبنان وراجيًا الشفاء العاجل للجرحى.