بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتمسكًا بالحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني التي أقرتها الأمم المتحدة، نظَّم المكتب الإداري لإتحاد نقابات عمال فلسطين في منطقة الزهراني وقفةً تضامنيةً دعمًا لصمود شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، واستنكارًا لحرب الإبادة الشاملة التي يشنها جيش الاحتلال الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني.
تقدم الحضور قيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة الساحل، وممثلو الفصائل والأحزاب والقوى الوطنية الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات العمالية والشخصيات الاعتبارية وحشد من أبناء شعبنا اليوم الاثنين ٣٠-٤-٢٠٢٤، أمام عيادة الأونروا في تجمع كفربدا للاجئين الفلسطينيين. 

بدايةً رحب عريف المناسبة الأستاذ عمر مفلح بالحضور، ووجه تحية إلى عمال فلسطين وعمال العالم، كما وجه تحية إجلال واعتزاز لشعبنا الفلسطيني الصامد الصابر المرابط فوق أرضه ومقدساته الذي يقدم الشهداء في غزة والضفة والقدس. 

كلمة حركة "أمل" ألقاها أمين عام إتحاد نقابات وعمال مستخدمي النبطية الحاج قاسم حجازي، جاء فيها: إن "الأول من أيار هو يومًا عالميًا للعمال، يومًا تكريميًا لهذه الفئة العاملة، فالعمل عبادة وجهاد وأفضل أنواع الجهاد قول كلمة الحق في وجه سلطان جائر". 

وأشار إلى أن الامام السيد موسى الصدر حمل لواء الحق ليضيء دروب السالكين بطريق العز في سبيل إعلاء كلمة الحق فوقف أمام العالم وقال: "إن إسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام".

وبين أن المقاومة اللبنانية والفلسطينية ناضلت جنبًا الى جنب في سبيل تحرير الاقصى وكامل الأراضي العربية المحتلة من رجس الاحتلال الصهيوني، واليوم نقف خاشعين امام تضحيات المجاهدين في غزة والضفة وجنوب لبنان المقاوم، سائلين الله أن يمن علينا بالنصر على أعدائنا الصهاينة.

ثم ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب التنفيذي لإتحاد نقابات عمال فلسطين في المنطقة أبو رامي غازي، أهم ما جاء فيها: "يحل الأول من أيار هذا العام وشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة يخوضان معركة الاستقلال والدفاع عن القضية الفلسطينية منذ أكثر من ستة شهور".

وقال: "سقط في العدوان الإسرائيلي عشرات آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ وأكثر من 100 ألف جريح، ودمر العدوان الإسرائيلي المسعور 80% من قطاع غزة".

وتطرق إلى فشل كافة محاولات تصفية وكالة الأونروا الشاهد الوحيد على النكبة، وايقاف تمويلها تحت حجج واهية، وأكد أن شعبنا متمسك بالأونروا وسيحافظ عليها وسيفشل المخطط الإسرائيلي والأمريكي لشطب حق العودة.

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين ألقاها موسى الخطيب جاء فيها: "نلتقي اليوم وبمناسبة يوم العمال العالمي للتضامن مع أهلنا، ولندين حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بدعم أمريكي وتخاذل دولي".

ونوجه التحية لشعبنا الصامد المرابط على أرضه أمام المجازر والجرائم النازية ولنهنئ الطبقة العاملة الفلسطينية والطبقة العاملة اللبنانية والعربية والعالمية، مؤكدًا أن الطبقة العاملة الفلسطينية هي خزان الثورة وإحدى ركائز الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال: "عانت الطبقة العاملة الفلسطينية في لبنان الكثير من الحرمان والتمييز".

وحيا الشعب الفلسطيني ومقاومته والشعب اللبناني ومقاومته الوطنية والإسلامية، وكل من وقف إلى جانب فلسطين وقدم التضحيات في سبيل تحريرها.

وفي ختام المناسبة، تم وضع  أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة جمجيم.