أطلع مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اليوم الأربعاء، مبعوث الحكومة الصينية السفير وانغ كيجيان، على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها فورا.

وجدد الخالدي خلال استقباله المبعوث الصيني، التأكيد على الموقف الفلسطيني الداعي إلى الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة بالكامل، وتمكين مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، ورفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأن غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، وأنه لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل قطاع غزة عن باقي الأرض الفلسطينية، أو اقتطاع أي شبر من أرضه، أو إعادة احتلاله.

وتطرق الخالدي إلى اعتداءات سلطات الاحتلال المستمرة تجاه شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، وجرائم المستعمرين الإرهابيين بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، واستمرار عمليات إعدام المواطنين واقتحامات المدن والقرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية، واستمرار إنشاء المستعمرات والتوسع الاستعماري.

وبحث الخالدي والمبعوث الصيني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيدا بمواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة لشعبنا الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وشدد الخالدي على حرص دولة فلسطين على دعم سيادتة الصين ووحدة أراضيها، والاحترام الكامل لسياسة الصين الواحدة، مؤكدا مكانة الصين الدولية وما يمكن أن تلعبه من دور في حفظ الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في منطقتنا والعالم.