نظّمت هيئة التّوجيه السياسي والمعنوي في صور لقاء تكريميًا للشّهيد الأمريكي الطّيار "أرون بوشنيل" الذي أحرق نفسه أمام سفارة العدو الإسرائيلي في واشنطن رفضًا لمشاركة بلاده في الإبادة الجماعيّة لشعبنا الفلسطيني في غزّة وهو يصرخ "الحريّة لفلسطين"، يوم الجمعة في 8 آذار2024 في مدرسة الشّهيد ياسر عرفات في صور- مخيم البص.
حضر التّكريم كوكبة من الأخوة والأخوات في الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية. 
بعد ترحيب من شادي سالم  والوقوف دقيقة صمت إجلالًا لروح صاحب المناسبة، عُرضت أفلام مختصرة من وحي المناسبة.
الكلمة الأولى لعضو المجلس الثّوري لحركة فتح  ومسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في الساحة اللبنانية الأخ جمال قشمر، وممّا قاله: "أحببنا إحياء هذه المناسبة رغم الظروف المحيطة بنا في هذا الجنوب، حيث على بعد كيلمترات قليلة جبهة مشتعلة وقصف مدفعي وغارات طيران، وفي قرانا تشييع للأحبّة الشّهداء ولكننا من موقع الوفاء والتقدير للتّضحية الّتي قام بها "بوشنيل" قررنا أن ننظم هذه الوقفة الوجدانيّة".

وأضاف: "لقد وجّه أرون بوشنيل في شهادته هذه أربع رسائل: 1- الأولى إلى الولايات المتّحدة وجيشها رافضًا مشاركتها في حرب إبادة الفلسطينيين في غزّة وهو العالم والمتيقّن بحكم عمله في الرّصد التجسّسي الالكتروني بحجم مشاركتها في الجريمة 2- إلى العدو الإسرائيلي، لذا أحرق نفسه أمام سفارتهم في واشنطن ليسلّط الضّوء على المذبحة والإبادة الجماعيّة الّتي يرتكبها الاحتلال، 3- إلى فلسطين وشعبها، لذا كان يصرخ والنّار تلتهم جسده "الحريّة لفلسطين"، 4- وهي الرسالة ذات البعد العالمي ليقول من موقعه كإنسان أنّ الإنسانيّة لا تعترف بالجنسيّة والدّين والمذهب لذا فالعالم منقسم إلى معسكرين: معسكر الإنسان الإنسانيّ ومعسكر الوحوش البشريّة، وقد اختار بدمه المعسكر الأوّل. وفي الختام عاهد الشّهيد الطّيّار بمواصلة النّضال من أجل الغاية الّتي استشهد من أجلها وهي حريّة فلسطين مهما كانت التّضحيات.
كلمة الجبهة الشّعبية ألقاها مسؤول الجبهة الشّعبية لتحرير فلسطين في مخيّم البص يحيى عكاوي قال: "خير مثال على انكشاف الصورة أي صورة حرب الإبادة والتجويع لشعبنا الفلسطيني، وأصبحت واضحة وضوح الشمس، ما قام به الشهيد الأممي البطل الطيار الأميركي أرون بوشنيل الرافض لمشاركة بلاده في حرب الإبادة الجماعية والتجويع لشعبنا الفلسطيني، وهذه صورة صادقة ومؤثرة على مستوى صحوة الضمير العالمي الإنساني نصرةً لفلسطين وشعبها المظلوم الذي يرزح تحت الاحتلال منذ ٧٥ عامًا".
وألقى سكرتير حزب الشّعب في منطقة صور أحمد غنيم،، كلمة حزب الشّعب والتي جاء فيها: "الضابط الطيار أرون بوشنيل الذي ارتقى شهيداً وهو يهتف الحرية لفلسطين، بعد أن تأكد من جملة وثائق عن مشاركة دولته في العدوان عبر الجسر الجوي بأحدث أسلحة الدمار وأكثرها تطورًا، كذلك كشف عن وجود قوات أمريكية شريكة بالعدوان والمجازر بحق أهلنا في فلسطين بقطاع غزة".

وأضاف: "ونحن نحتفي بالشهيد بوشنيل نحمله سلامًا للمواطنة الشهيدة راشيل كوري ولكافة الشهداء من أحرار العالم".
في الختام رُفعت صورة الضّابط الشّهيد إلى جانب صور شهداء الثّورة الفلسطينيّة باعتباره شهيدًا من شهداء الحريّة والعدالة وفلسطين.