اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها مجموعة من المستعمرين المسلحين من مستعمرة "عتنائيل" المقامة على أراضي المواطنين اليوم الجمعة 2024/02/23، منطقة "خلة الفرا" -جنوب الخليل، وداهمت منازل المواطنين، وفتشت وعبثت بمحتويات المنازل، وطاردوا الرعاة واعتدوا على عدد من المواطنين.

حيث أن "خلة الفرا" وغيرها من قرى غرب يطا تشهد في الآونة الأخيرة تصاعدًا في اعتداءات المستعمرين وقوات الاحتلال على الأهالي وممتلكاتهم، شملت التعرض لهم ومداهمة منازلهم والاعتداء عليهم، بالإضافة الى توسيع عمليات الهدم وإخطار عدد كبير من المنازل وشبكات المياه والكهرباء، ومطاردة الرعاة والمزارعين وحرمانهم من الوصول إلى المراعي والحقول، وذلك بهدف الضغط على الأهالي وتهجيرهم قسرًا من تلك المناطق لصالح التوسع الاستعماري.

كما اقتحمت القوات مساء الجمعة، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وأوقفت عددًا من الشبان وسط القرية، ودققت في هوياتهم وهواتفهم المحمولة، في الوقت الذي أطلق فيه جنود الاحتلال طائرة استطلاع في أجواء القرية.

وكانت قوات الاحتلال قد هبطت بطائرة مروحية في وقت سابق من اليوم في القرية، واقتحم جنودها منزل أحد المواطنين بذريعة أن طفلة كانت تصورهم من المنزل بهاتف محمول، وقاموا بتفتيش هواتف عائلتها.