تدفع حكومة الاحتلال بمخطط لبناء أكثر من "3000" وحدة استعمارية جديدة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة 2024/02/23، إن "رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقد جلسة لبحث الدفع ببناء آلاف الوحدات الاستعمارية في مستعمرة "معالي أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس المحتلة".

وشارك في الجلسة كل من وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، ووزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

وتعتزم حكومة الاحتلال دعوة ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط" لعقد جلسة خلال الأسبوعين المقبلين، للمصادقة على المخطط الاستعماري الجديد، الذي يتضمن بناء "2350" وحدة استعمارية في مستعمرة "معالي أدوميم"، و"300" وحدة في مستعمرة "كيدار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق القدس المحتلة، و"694" وحدة في مستعمرة "إفرات" المقامة على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.

وأظهر تقرير صدر عن حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية الشهر الماضي، تصاعد النشاط الاستعماري في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشار التقرير إلى إقامة "9" بؤر استعمارية جديدة خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى "18" طريقًا استعماريًا غير شرعيًا، بالإضافة إلى إغلاق المستعمرين للطرق ومنع مرور الفلسطينيين وبناء الأسوار، موضحة أن جزء كبير من البؤر والطرق أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.