استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وفدًا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو وائل كليب، ومسؤول الجبهة في منطقة صيدا يحيى حجير، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، وضم الوفد قيادة الجبهة بحضور قيادة حركة "فتح". 
اللواء شبايطة رحب بالوفد مؤكدًا ضرورة تماسك فصائل المنظمة في ظل الحرب التي تستهدفها حيث قال: "إن الحرب اليوم تستهدف رأس منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا، وكذلك حرب تستهدف رأس الأونروا لما تمثل أيضا أنها شاهد حي على نكبتنا". 
وأضاف اللواء شبايطة: "نتمسك بالأونروا وبمكانتها القانونية، وأنها وجدت لهدف إغاثة وتشغيل اللاجئين وفق القرار ٣٠٢ إلى حين عودة اللاجئين، وطالما أن هذا البند لم يتحقق فأي إجراء هو مخالفة صريحة للقانون الدولي". 
وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي الفلسطيني بخاصة ما يعانيه أبناء شعبنا في قطاع غزة من حرب إبادة وعقاب جماعي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي وكذلك في الضفة الغربية من إعدامات يومية واقتحامات واعتقالات. 
وفيما يخص أبناء شعبنا في لبنان، جرى التباحث في الوضع الأمني، ولا سيما في عاصمة الشتات عين الحلوة وسبل العمل لحل أي إشكالات وتوحيد الجهود لمصلحة تثبيت الأمن وعودة الطلاب إلى مدارس الوكالة التي يمكن العودة إليها كمرحلة أولية.