تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الصهيونية، وبدعوة من هيئة دعم فلسطين، شاركت حركة "فتح" قيادة منطقة الشمال في رفع العلم الفلسطيني اليوم الأربعاء ١٣-١٢-٢٠٢٣ على مستديرة ساحة القدس في مدينة طرابلس.

تقدم الوفد أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب يرافقه أعضاء المنطقة، وأمين سرّ شعبة طرابلس، وأعضاء شعبة البداوي.

كما شارك ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، ولجنة الأسير يحيى سكاف وإتحادات نقابية وإعلاميون.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها أمين سرّ حركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب حيث قال: "من مدينة الفيحاء طرابلس من ساحة القدس حيث رفع أهلنا بهذه المدينة الشماء علم فلسطين إلى جانب علم لبنان الذي نعتز ونفتخر، يرفرف فوق رؤوسنا.
وتابع، نبرق من هنا إلى أبطال فلسطين في غزة هاشم والضفة الأبية والقدس... نقول لهم لقد رفعتم رؤوسنا عاليًا.
وأكد أن فلسطين للأبنائها جميعًا، ولن تُقرر حكومة الاحتلال هل هي حماسستان أو فتحستان... هي لأبنائها ولشعوب الأمّة كلها، وهي التي كتبت التاريخ بدماء أبنائها، وستكتب الجغرافيا بأنها لا تجزئة لأرضها ولا تفريق لحدودها عن حدود الأمّة العربية.
وختم بتوجيه التحية والشكر للأهل طرابلس وأحزابها الوطنية، والشكر للجمهورية اللبنانية على وقفتها المشرفة في رفع العلم الفلسطيني في ساحة من أهم ساحات طرابلس.