برعاية إتحاد شباب النضال الفلسطيني وفرقة عشاق الأقصى وتحت عنوان "حفظًا منا لنضالات شعبنا الفلسطيني وتاريخه الوطني" تم عرض فيلم وثائقي تعريفًا بأشبال الار بي جي الذين لقنوا جنرالات الجيش الصهيوني درسًا في المقاومة الثورية وذلك اليوم الأحد ١٧-٩-٢٠٢٣ أمام مركز فرقة عشاق الأقصى في مخيم البداوي.

تقدم الحضور أمين سرّ حركة "فتح" شعبة البداوي سمير شناعة، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي محمد شحادة، أمين سرّ اللجنة الشعبية في مخيم البداوي أبو رامي خطار، ممثلو عن الفصائل الفلسطينية، أمين سرّ مؤسسة قامات للأفلام الوثائقية  ثائر ثابت ونائب المؤسسة المخرج الفلسطيني  عبدالله معطان، أمين سرّ المكتب الحركي الطلابي في الشمال أسامة أبو حرب، وأمين سرّ المكتب الحركي الفني في الشمال سامر الوني، وأشبال وزهرات وفعاليات اجتماعية.

بدايةً كانت كلمة لعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي محمد شحادة رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبيتهم لهذه الدعوة ولمشاهدة هذا العرض، كما رحب بالأخوة القادمون من أرض الوطن وخصوصًا من مدينة رام الله.

وتوجه بالتحية والشكر للأخوة في حركة "فتح" والدائرة الفنية والمكتب الطلابي لتقديم التسهيلات لإنجاح هذا النشاط.

كما وعبر عن سعادته لوجود الأشبال والزهرات الذين جاؤوا لمشاهدة هذا العرض ليعرفوا ما هو الدور الذي كان يقوم به الأشبال في سنة ١٩٨٢ أبّان الحرب حيث وصل العدو إلى بيروت وأنتم ما زلتم تقاتلونه في الرشيدية وعين الحلوة.

ثم كانت كلمة لأمين سرّ مؤسسة قامات ثائر ثابت حيث أكد أن هذا العرض هو الأول في لبنان تم التحضيرات له بطريقة شعبية وجدا عاطفية عرضه بطريقة شوي سريعة ولكن نحن فرحون جدا بحضوركم.

وتحدث عن مؤسسة قامات للأفلام الوثائقية الوطنية، والتي تأسست عام ٢٠١٧ هدفها ان تعيد اعادة الهيبة بعد عدة تجارب نضالية سواء عن طريق افلام قصيرة او افلام دراما. 

وتابع حاولنا ان نعيد للأجيال الوعي بين الجيل الصاعد الشباب سواء في المدارس او على مستوى شبيبة وغيرهم، والفكرة هي انتماء للوطن.

هذا وقد عرض الفيلم الوثائقي، حيث أحتوى على مشاهد حقيقية لمعسكرات الأشبال، وتقرير مفصل وروايات لشهود عيان على المعركة البطولية لأشبالنا ضد الاجتياح الاسرائيلي للمخيمات.