نجحت الشابة الفلسطينية ضحى بشارات "29 عاماً" من محافظة نابلس، في الاختبار التصنيفي للشارة الاسيوية (JUDGE B)، وتوجت بأول فلسطينية في مجال التحكيم الرياضي للكارتيه، وذلك على هامش بطولة غرب آسيا للكاراتيه في عمان.

ضحى بشارات لاعبة كاراتيه فلسطينية منذ صغرها، حين كان أقرانها يحفظون أغاني الكرتون الشهيرة، كانت هي مشغولة بفهم مصطلحات الكاراتيه، والتمييز بين ألوان الأحزمة، تتناقش مع أخوتها الكبار في كل ما يخص رياضتها المفضلة، تلعب الكاراتيه منذ ثمانية عشر عامًا، وكلما تكبر عامًا تتعلق بها أكثر، حتى أصبحت من طفلة بضفيرة، إلى شابة ترتدي حجابًا ورديًا، وتقاتل على أرض الملعب لتنال الميدالية الذهبية.

وكانت ضحى، أثناء ممارستها للكاراتيه لم تأبه لنظرات الاستغراب، وضربت بعرض الحائط حديث كل من قال لها في بداياتها، "شو بنت وبتلعب كاراتيه"، ولكن فيما بعد، أصبح الأمر عاديًا ولا يثير الدهشة وتغيرت النظرة المجتمعية.

تعيش وسط عائلة رياضية، وعلى رأسها والدها، وأخاها الذي أخذ كل العائلة للكاراتيه، أول بطولة شاركت فيها كانت بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، وكانت طفلة بعمر الثالثة عشر، وكان معها الحزام الأسود، وحصلت فيها على المركز الأول، وكان أول انتصاراتها.