واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال شابا بالرصاص الحي في بلدة حوارة قبل اعتقاله، واعتقلت عددا من المواطنين من عدة محافظات بالضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، واعتداءاتهم على المواطنين.

الاحتلال يصيب شابا ويعتقله في حوارة وإصابتان بهجوم للمستوطنين غرب رام الله

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال منعوا مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى المصاب، ثم اعتقلوه، وأجبروا أصحاب المحال التجارية في البلدة على إغلاقها.

وفي نعلين غرب رام الله، هاجم مستوطنون بالحجارة مركبة كان يستقلها خمسة مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بالقرب من بلدة نعلين، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح ورضوض، نقلوا إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، هم: علي وأمير سلايمة، ومحمد شريفة، وليث غيث، ووسام سدر من البلدة القديمة، والطفلين عمر ابراهيم أبو ميالة (15 عاما)، وآدم أشرف زيتون (14 عاما) من سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، هم: الشاب شاكر كمال لحلوح من جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة دير شرف، شمال غرب نابلس، ومجاهد خالد حسن عامودي (48 عامًا) من بلدة برقين، عقب دخوله حاجز الجلمة أثناء توجهه لزيارة نجله علي الذي لا يزال موقوفا، ومحمد ياسر الخالدي (28 عاما) من مدينة جنين أثناء مروره على حاجز زعترة، جنوب نابلس، وهو متوجه لعمله في رام الله.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد أن أصابته بالرصاص في حوارة جنوبًا.

الاحتلال يهدم منشأتين في بلدة الزعيّم

وهدمت سلطات الاحتلال منشأتين سكنيتين من الخشب و"الصفيح" يقطنها 11 مواطنًا معظمهم من الأطفال، مساحة كل منها 100 متر مربع في بلدة الزعيّم شرق القدس المحتلة، تعودان للمواطنين عودة محمد السعيدي وحمزة محمد عودة السعيدي، بحجة البناء دون ترخيص.

وأغلق أحد المداخل الرئيسة لبلدة حزما شمال شرق القدس، فيما أبعد الناشطة المقدسية فاطمة خضر عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع قابلة للتمديد، بعد استدعائها للتحقيق صباحًا.

الاحتلال يجبر مزارعين على مغادرة أراضيهم جنوب بيت لحم

أجبرت قوات الاحتلال عددا من المزارعين من عائلتي صبيح وعيسى على مغادرة أراضيهم الواقعة في منطقة "المشرع" ببلدة الخضر، جنوب بيت لحم، وهددتهم بالاعتقال إذا عادوا اليها مرة أخرى.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويحاولون الاعتداء على كنيسة "قبر العذراء مريم"

واقتحم 107 مستوطنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، واستمعوا إلى شرح حول الهيكل المزعوم بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحاول مستوطنان اثنان الاعتداء على كنيسة قبر العذراء مريم "الجثمانية" في مدينة القدس المحتلة، وتخريب محتوياتها.

وعلى مدخل قرية بيتين شرق رام الله، هاجم مستوطنون بالحجارة، وتحت حماية قوات الاحتلال، مركبات المواطنين، ما أدى لتحطيم زجاج عدد منها.