قال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، إن القضية الفلسطينية، حاضرة على جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في الكويت.

وأضاف المكاري في مقابلة خاصة مع تلفزيون فلسطين، أن الدور الأكبر في دعم القضية الفلسطينية يجب أن يمارسه الإعلام، وأن هناك مسؤولية كبيرة على عاتق وسائل الإعلام العربية لتغطية الانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وعمليات التطهير العرقي وهدم المنازل التي يتعرض لها.

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي محور السلام في المنطقة، وأهمية دور الإعلام في حفظ الرواية الفلسطينية، لافتا إلى أهمية تشكيل لوبي إعلامي عربي يدعم القضية الفلسطينية، لمواجهة اللوبي الذي يعمل دوليا ضد  القضية.

وحول القرار الذي صدر عن مجلس وزراء الاعلام العربي في القاهرة، باعتبار بيروت عاصمة الإعلام العربي للعام 2023، قال: "إنه يشكل تحديا للبنان في ظل الظروف التي يمر بها وبشكل خاص بيروت بعد انفجار الرابع من آب، لكن لبنان ستكون على قدر المسؤولية".

وأشار المكاري إلى أن بيروت لطالما كانت منارة للإعلام العربي، والتلفزيون اللبناني يحتوي على أقدم أرشيف للحياة السياسية والاجتماعية وللتاريخ العربي، إضافة للإذاعة اللبنانية والوكالة الوطنية ومكتب الدراسات.