في إطار التواصل وتوطيد العلاقات مع الجوار اللبناني، زارَ أمين سرّ حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال الأخ مصطفى أبو حرب النائب في البرلمان اللبناني أحمد الخير في دارته في المنية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤-١-٢٠٢٣، يرافقُهُ وفدٌ ضمّ أعضاء قيادة المنطقة الإخوة أبو فراس ميعاري وخالد عبود وأمين سرّ شعبة المنية أبو علاء زريقة وأعضاء شعبة المنية.

 

واستقبلَ الخير الوفدَ مُبدِيًا الثناء والاهتمام بزيارتهم الكريمة.

 

وقد تناول اللقاء عرضًا سياسيًّا حول الأوضاع الفلسطينية وتداعيات ما يحصل على أرض الوطن، وأشار الوفد إلى أبرز التحديات التي ترتفع في وجه القضية الفلسطينية، مؤكّدين التمسك بالثوابت الوطنية. 

كما أكدوا عمق العلاقة التاريخية التي امتدت لأجيال من عمر النضال الفلسطيني اللبناني، وخصوصًا في بلدة المنية التي قدمت الشهداء ومنهم عامر عامرية، وأيضًا الأسرى وفي مقدمتهم عميد الأسرى العرب يحيى سكاف. 

وأشادوا بعروبة ووطنية النائب الخير، آملين أن يكون صوت الشعب الفلسطيني في كافة المحافل من أجل انصافه وإعطائه حقوقه. 

وأكَّد الوفد حرصه على أمن واستقرار المخيمات والجوار. 

 

وبدوره أعرب النائب الخير عن اعتزازه بهذه الزيارة، مؤكدا موقفه الداعم للقضية الفلسطينية القضية المركزية الأولى وللثوابت الوطنية الفلسطينية، كما أشاد بصمود الشعب الفلسطيني، موجهًا التحية إلى الشعب الفلسطيني وقيادته. 

 

وتطرّق النائب الخير إلى الوضع المعيشي الصعب الذي يحيق بلبنان، مؤكدًا ضرورة التعاون والتعاضد بين الجميع حتى تمر هذه الأزمة بخير.