أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات بمعرض ثقافي وطني، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، أعضاء قيادة الساحة اللبنانية عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب ومسؤول الفرع المالي في الساحة اللواء منذر حمزة وأمين سر حركة "فتح"- إقليم لبنان حسين فيّاض، أعضاء الإقليم، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان يوسف، ممثلي القوى الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية، ممثلي المسرح الوطني اللبناني، جمعية بيت المصور في لبنان.

 

وفي كلمة له أكّد مسؤول دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين مصطفى حمادي أنَّ الشهيـد الكبير ياسر عرفات خالد في ضمير ووجدان كل فلسطيني وعربي حر إذ كرّس فينا عشق الوطن وقدسية الشهادة.

وأضاف: "ذلكَ القائد الذي نستلهم من ذكراه الصبر والعزم والتصميم على مواصلة مسيرة نضالنا الوطني وثورتِنا الفلسطينية العملاقة، التي قدمَ خلالهَا الآلافُ منْ أبناءِ شعبِنا أرواحَهمْ وحريتَهمْ فداءً للوطن". 

وأكد أن ثورة الشعب الفلسطيني ومسيرته النضالية ستبقى نبراسًا لجميع أحرار العالم الذين يؤمنون بالحرية والعدل والعيشِ بكرامة في وطن حر.

وتابع: "واليوم وبعد ثمانية عشر عامًا مازال القائد الرمز ياسر عرفات حاضرًا رغم الغياب، والمسيرة مستمرة بقيادة سيادة الرئيس محمود عبّاس الذي أثبت للعالم أجمع أنَّ الجبل الذي كان يقول عنه أبو عمار "يا جبل ما يهزك ريح" لم ولن تهزه كل الرياح.. لا رياح الاحتلال ولا رياح أمريكا ولا رياح المتآمرين، فنحن أبناء العاصفة". 

وتخلل المعرض برنامج ثقافي وفني ملتزم حيث قدمت فرقة عشاق الأقصى باقة من الأناشيد والأغانني الثورية، ثم قدم الشاعر الزجلي الفلسطيني عمر زيداني مجموعة من القصائد الثورية الخاصة بالمناسبة.

 

ثُمَّ افتتح السفير دبور والحضور المعرض الثقافي الوطني الذي يضم مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومجموعة فلسطين في عيون العالم للطوابع البريدية، ومركز توابل ومركز ألوان ثائرة.

كما شهد المعرض رسمًا حيًّا للرئيس الشهيد ياسر عرفات وقادة الثورة الفلسطينية من قبل مجموعة من المبدعين الفلسطينيين.

 

وخلال المعرض كرمت مجموعة فلسطين في عيون العالم للطوابع البريدية وبيت المصور السفير أشرف دبور بدرع القدس عاصمة فلسطين الابدية.

 

بدوره كرّم السفير دبور ممثّلي القوى الشبابية اللبنانية وممثّلي المسرح الوطني اللبناني.