استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وفداً من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان. ضمّ الوفد رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان أ.زيد فاعور، ونائب رئيس الاتحاد أ.يوسف أحمد، وبحضور عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان عماد الناجي، وممثلون عن الطلبة لفصائل "م.ت.ف" في البقاع، وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٠/٣٠ في مكتب قيادة المنطقة في مخيّم "الجليل".

بدايةً رحّب م.فراس الحاج بالوفد والحضور، وأكّد على ضرورة متابعة الملف الطلابي لما فيه أهمية كبيرة على الصعيد الوطني في تنمية قدرات طلابنا، لأن الطلاب الفلسطيني ذو عزيمة جبارة في مواجهة كل التحديات التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وشدّد على الدور الريادي للطلاب لأن صناعة الطالب الفلسطيني المثقف هي الشعلة الأساسية التي ستنير لنا طريق الحرية، لأنهم جيل المستقبل وقادة الغد، وهم من سيحملون قضيتنا وينقلوها للأجيال القادمة.

وتحدّث رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين أ.زيد فاعور حول تعريف الاتحاد والدور الأساسي لعمله، وأهدافه. كما وتطرق لكيفية بناء قاعدة طلابية أساسية ومتينة تعبِّر عن إرادة الطالب الفلسطيني، وشرح شرحاً مفصلاً عن كيفية إنشاء وحدة طلابية في المناطق تتابع الطلاب الفلسطينيين في المؤسسات التعليمية التي ينتمون إليها.

وبكلمة ألقاها نائب رئيس الاتحاد أ.يوسف أحمد، أعرب خلالها عن ضرورة بناء إتحاد طلابي سليم يعبِّر عن تطلّعات الطلاب الفلسطينيين، ويعمل جاهداً على حل جميع المشاكل والعقبات التي تقف بوجه أبنائنا الطلبة.
وطالب أحمد أن يكون هناك تمثيل قوي وفاعل للاتحاد في لبنان وبشكل خاص في البقاع، وضرورة الانخراط ضمن الاتحاد، وتوزيع المهام والأدوار داخل الاتحاد لما يضمن سير عمل الاتحاد ضمن الأطر السليمة والصحيحة.