دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللِّجان الشعبية في صيدا، الأونروا إلى الإسراع في حل المشاكل التربوية في المدارس.
كما دعت إلى توحيد التحركات المطلبية بعيدًا عن اغلاق المؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية إلا بقرار موحد. 

وعقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية للقوى الوطنية والاسلامية في منطقة صيدا اجتماعًا طارئًا في قاعة مسجد النور، اليوم الاثنين 2022/10/10. 
بدايةً ناقشت الهيئة غياب الخطة التربوية من قبل دائرة التربية والتعليم في لبنان والتي أدت إلى الفوضى والإرباك في انطلاقة العام الدراسي والتي تؤدي إلى تدني العملية التربوية.
كما توقفت أمام تعطيل المدارس المتكرر، وانعكاسها على انطلاقة العام الدراسي، مع التأكيد على حل مشكلة اكتظاظ الصفوف والمطالبة بتشعيبها واستكمال نقص الشواغر.
 
ثانيًا: أكدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا على الالتزام بقرار هيئة العمل الفلسطيني المشترك المركزية في لبنان، بعدم  تعطيل المدارس والمؤسسات الصحية والاجتماعية إلا بقرار موحد من هيئة العمل واللجان الشعبية ودون ذلك يكون خروجًا عن الاجماع الفلسطيني ويتحمل نتائجه من يقوم به بما سيحصل.
ثالثا: أكدت هيئة العمل على حق أي جهة رسمية أن تقوم  بالتحركات الجماهيرية للتعبير عن مصالح شعبنا دون المساس باغلاق بالمؤسسات.

رابعًا: إن المجلس التربوي وهيئة العمل المشترك واللجان الشعبية مستمرة بالتحرك ومطالبة الأونروا لتحقيق مطالب شعبنا في منطقة صيدا.

هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية
منطقة صيدا 
10 - 10 - 2022