أدى القاضي الشرعي محمود مقاط، اليمين القانونية أمام قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، وذلك بعد تعيينه من قبل الرئيس محمود عباس قاضياً شرعياً على ملاك المحاكم الشرعية في قطاع غزة.

وحضر مراسم تأدية اليمين برفقة الهباش رئيس وأعضاء المحكمة العليا الشرعية بكامل هيئتها في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تقنية الفيديو بين غزة ورام الله .

وقال الهباش، خلال مراسم حلف اليمين، إن تعيين قاضٍ جديد في المحاكم الشرعية من قطاع غزة هو رسالة واضحة على وحدة الجغرافيا الفلسطينية ووحدة السلطة القضائية واختصاصاتها في الضفة وغزة، رغم كل المحاولات المشبوهة من الاحتلال وأعوانه لتمزيق وحدانية الأرض الفلسطينية وجعلها كانتونات منفصلة عن بعضها، مؤكدا أن الأرض الفلسطينية وحدة واحدة لا تتجزأ والولاية القانونية للدولة الفلسطينية هي قائمة على كل الأراضي الفلسطينية دون استثناء.

وطالب الهباش، القاضي الشرعي الجديد بالعمل بروح الفريق الواحد مع إخوانه من أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الحنيف في قطاع غزة والضفة الغربية وتقديم الخدمة الفضلى التي يستحقها المواطن الفلسطيني المناضل الصامد في أرضه والثابت في وطنه، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة التي هي تكليف وليست تشريفا.

من جانبه، تقدم القاضي الشرعي مقاط بجزيل الشكر والعرفان للرئيس محمود عباس على الثقة الغالية التي منحه إياها بتعيينه قاضيا على ملاك المحاكم الشرعية ولقاضي قضاة فلسطين، مؤكدا أنه سيكون عند حسن ظن الجميع لخدمة شعبنا وقضيته العادلة .