واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت عدة إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال، الذي اعتقل 11 مواطنًا بينهم أسرى محررون، واستهدف بنيران رشاشاته مراكب الصيد شمال وجنوب قطاع غزة، فيما أقدم مستوطنون على اقتحام المسجد الأقصى. 

إصابات بنيران قوات الاحتلال

أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، أحدهم في البطن ووصفت حالته بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وداهمت جنود الاحتلال منزل المواطن كريم الأطرش لمرة ثانية خلال خمس ساعات، بحثا عن نجله ليث، مطالبين ذويه بتسليمه. وشهد الاقتحام هدم جدران تفصل بين منازل المواطنين: عمران الأطرش، وشحادة الجعفري، وجاد معالي.

كما أصيب فتى بالاختناق الشديد، نتيجة استنشاقه الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال اقتحام لحي كتف الواد في مدينة أريحا. 

اعتقال 11 مواطنًا بينهم أسرى محررون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسيرين المحررين أسامة محمد الحروب، وغسان عبد الوهاب زغيبي، بعد مداهمة منزليهما في مدينة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عز الدين فارس سوالمة، وأحمد هاشم سوالمة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين سامح أبو سنينة، وأنس سعيد عذبة، بعد مداهمة منزليهما في مدينة قلقيلية.

ومن قرية عارورة شمال مدينة رام الله، اعتقل الاحتلال المواطن محمد العاروري، في أعقاب دهم منزله.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأسير المحرر بلال الريماوي من بلدة بيت ريما، أثناء تواجده في أراضي الـ 48.

وشهدت الخليل اعتقال 3 مواطنين، وهم محمد خالد أبو حجيتين من بلدة بيت أولا، شمال غرب المحافظة، وإسماعيل أحمد ياغي، من مخيم الفوار جنوباً، والأسير المحرر أنور محمود مطر، من بلدة إذنا غرباً.

مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتقدم الاقتحام المتطرف يهودا غليك، الذي قدم شروحات توراتية للمستوطنين داخل باحات الحرم. 

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال وجنوب غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة، وفتحت مضخات المياه العادمة، تجاه مراكب الصيادين في بحر منطقتي السودانية والواحة، شمال غرب محافظة غزة.

كما أقدمت زوارق الاحتلال، المتمركزة في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا، على استهداف مراكب الصيادين بنيران رشاشاتها الثقيلة، ما دفعهم لمغادرة البحر.