بحضور قيادة حركة "فتح" في منطقة صور ومخيّم البرج الشمالي والشعب التنظيمية وآل الشهيد، نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حفل تأبين للشهيد البطل علي أحمد محمد الملقب "أبو علي البريم" بحضور جمعيات ومؤسسات وأندية وفعاليات، اليوم السبت ٥-٢-٢٠٢٢. 

 

وتحدث مسؤول المؤسسات الحركية نادر سعيد عن مناقب الشهيد الذي عاش بعيدًا عن أهله حالمًا بالعودة إلى وطنه وأهله ولكنّ كانت مشيئة الله أن يُدفن هنا في مخيّم الشهداء حيث تزوج وورث أهله سيرة حسنة وأخلاقًا عالية ورفيعة ودرب نضال يفتخرون به. 

 

كلمة حركة "فتح" ألقاها مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب الذي بدء كلمته معرفًا عن الشهيد أبو علي البريم الذي ترك مخيّم خان يونس في غزة وجاء شبلاً ليلتحق بالثورة الفلسطينية، فترعرع ضمن صفوف حركة "فتح"، وهو واحد من الكثيرين الذين عاشوا بعيدًا عن أهلهم وذويهم ورفاقهم. 

 

وقال: "فقيدنا أبو علي آمن منذ نعومة أظفاره بحركة" فتح" وكان داخلها فدائيًا صلبًا عنيدًا لا يهاب العدو، وكان يتمتع بحب كبير لشعبه".

 

وأضاف أبو شهاب: "إخوتي الحضور أمثال أبو علي يغيبون عنا جسدًا، ولكن يظلون حاضرين بيننا. فكم ضحى هذا الفدائي متحمّلاً البعد عن أهله منذ التحاقه بحركة "فتح" وحتى الآن، وها هو قد دُفن هنا في مخيّمات لبنان، مخيّمات اللجوء والتشرد مثل الكثير من رفقائه الذين لم يلتقوا بأهلهم ودفنوا في شتات بقاع الأرض". 

 

وعاهد أبو شهاب الشهيد البطل أبو علي البريم وكل الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز الخالد ياسر عرفات أن تبقى حركة "فتح" الحريصة والمؤتمنة على دماء الشهداء وعلى القضية الفلسطينية، وعاهد سيادة الرئيس محمود عبّاس أن مخيّمات لبنان ستبقى عصيةً على الانكسار ومستمرة في نضالها حتى عودتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

 

كلمة آل الشهيد والموعظة الحسنة ألقاها فضيلة الشيخ عزام توتنجي الذي شكر حركة "فتح" على وقوفها إلى جانب العائلة الكريمة، وشكر أهالي مخيّم البرج الشمالي وكل من وقف إلى جانب العائلة في هذا المصاب الجلل.