تزامناً مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة، وفي إطار مطالبة الأونروا بالتحرك العاجل لتأمين خطة طوارئ إغاثية عاجلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وبحضور أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، نظّمت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية اعتصاماً مطلبيًا يوم الثلاثاء الموافق 2021/11/15، أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيّم البداوي.
وقد شارك في الإعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، ومؤسسات المجتمع المحلي، وحشد من أبناء المخيم، رافعين شعارات تؤكد تمسكنا بالأونروا لحين العودة. 

وكانت كلمة ألقاها مسؤول المحليات في مخيّم البداوي سمير شناعة، إذ رحب بها بالحضور، وتحدث عن تحمل شعبنا مرارة اللجوء في ظل الظروف الصعبة، وحرمان أبناء شعبنا من حقيّ العمل والتملك في لبنان، والغياب التام لتقديمات الأونروا، لا سيما في أسوء مرحلة اقتصادية يمر بها لبنان الشقيق والذي أثر سلباً على أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية.

وطالب شناعة الدول المانحة بتقديم المساعدات للأونروا دون أي شروط مسبقة، ولن نقبل بأي شروط مزلة لشعبنا كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف: "إننا نؤكد للجميع وباسم شعبنا في المخيمات تمسكنا بحق العودة إلى فلسطين، وإن البندقية هي أحد خياراتنا النضالية، ولن نرضى بإبدالها برغيف الخبز، لأن لا قيمة للخبز بدون كرامة".
وختم موجهاً التحية لأبناء شعبنا في مخيمات اللجوء المتمسكين بخياراتهم الوطنية، رغم كل الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدين أن لا بديل عن فلسطين إلا فلسطين.