بسم الله الرحمن الرحيم

ندعو أهلنا في مواجهة تفشي كورونا

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والإسلامية في منطقة صيدا لقاءها الدوري اليوم الثلاثاء 2/3/2021 في مركز الأمل للمسنين، وقد ناقشت الوضع الأمني والصحي والخدماتي في منطقة صيدا وأكدت على التالي:

1. أولاً: ترفض هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا رغبة المدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني اللقاء معها ما لم يقدم على خطوات جدية في تحسين خدماتها. 

2. ثانياً: أدانت الهيئة التقصير الكبير للأونروا في وضع برنامج طوارئ يشمل كافة خدماتها في ظل جائحة كورونا والوضع الإقتصادي المتردي، كما ندعو إدارة الأونروا إلى إعادة النظر في برنامج العسر الشديد ورفع نسبة المستفيدين إلى 60 %.

3. ثالثاً: تثمن هيئة العمل الفلسطيني المشترك الوضع الأمني المستقر في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وتدعوا أبناء شعبنا إلى الحفاظ على الأمن والإستقرار السائد في المخيمات وضرورة البقاء بعيداً عن أي تجاذبات تحصل خارج الإطار الفلسطيني.

كما تهيب بهم وتحذر من ظاهرة إطلاق النار بالهواء في المناسبات تحت طائلة المسؤولية.

رابعاً: أمام إزدياد أعداد المصابين بفايروس كورونا من أبناء شعبنا، تؤكد الهيئة على وجوب إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والحد من التجمعات في المناسبات الإجتماعية والأسواق وإقتصار الجنائز على أقل عدد ممكن والإلتزام بالإرشادات الصحية التي تصدر عن الجهات ذات الإختصاص. 

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أهلنا وشعبنا من كل مكروه وسوء ويحفظ علينا نعمة الأمن والأمان.

هيئة العمل الفلسطيني المشترك- منطقة صيدا 
2/3/2021