بلقاءٍ فصائليٍ وجماهيريٍ، وبحضور الروابط الاجتماعية، تم تسليم أمانة سر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي للمربي الأستاذ أحمد شعبان، كما تم  تكريم المناضل الوطني الكبير عضو المجلس الوطني الفلسطيني وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي الحاج  أبو خالد علي اليفاوي، وذلك اليوم الاربعاء 9/12/2020.

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" ألقاها أمين سرها في الشمال أبو جهاد فياض جاء فيها: "انه لشرف كبير لنا اليوم أن نكرم المناضل أبو خالد الذي شارك بمسيرة نضالية طويلة حافلة بالعطاء في ميدان العمل الاجتماعي والوطني في خدمة شعبه مدافعًا عن فلسطين حيث هو أحد مؤسسي اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات لبنان وقائداً نقابيًا بارزًا في اتحاد عمال فلسطين".
وأضاف: "عرفناه انسانًا خلوقًا ثابتًا على المبادئ والقيم والصدق وهو نموذج المناضل الملتصق بهموم شعبه ونضاله الوطني حتى تحقيق العودة إلى وطننا فلسطين، الحاج أبو خالد يستحق هذا التكريم من فصائل العمل الوطني الفلسطيني تعبيرًا عن القيمة الإنسانية في الاداء والعطاء لهذا المناضل والوفاء لمن يقدم ويعطي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني وحمل راية فلسطين عالية خفاقة خلال مسيرته الطويلة".
وقال: "كل الشكر والتقدير للحاج أبو خالد علي على ما قدمه من وقته وإيمانه باستمرار العمل النضالي من خلال تسليم أمانة سر اللجنة الشعبية للحاج أحمد شعبان ليواصل المسيرة التي بدءها الأخ أبو خالد مع الأخوة في الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية منذ السبعينات في تقديم الخدمات من مياه وكهرباء وطرقات". آملين من كل الأخوة التعاون من أجل مصلحة شعبنا والحفاظ على مكتسباته النضالية والعمل الجاد بالتحضير لانتخابات تبدأ بالقطاعات وتنتهي بانتخاب أمين سر للجنة الشعبية".
وأضاف: "سنبقى أوفياء لمناضلينا ولشهدائنا الأبرار حتى تحرير فلسطين وإقامة دولتنا المستقلة على ترابنا الوطني وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها قسرًا تنفيذًا للقرار 194، مطالبًا الأونروا بالقيام بواجبها اتجاه أبناء شعبنا في لبنان". آملاً أن تنجز المصالحة الوطنية لتمتين البيت الفلسطيني لأن الوحدة هي السلاح الأقوى في مواجهة الكيان المغتصب لأرضنا المباركة".

ثم كانت كلمة لأمين سر تحالف القوى الفلسطينية في  الشمال الحاج ابو عدنان عودة حيث قال: "إن الحاج أبو خالد هو من علمنا النضال ولقد تتلمذنا على يديه لأنه من أوائل المناضلين ولقد خاض غمار العمل السياسي فهو عضو المجلس الوطني الفلسطيني وأمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وأمين سر اللجنة الشعبية لمخيم البداوي منذ عقود".
واضاف: "نحن نقدر جهوده في خدمة أهلنا في مخيم البداوي خصوصًا وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني". متمنيًا للحاج أبو خالد الصحة والعافية والشفاء.

كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية ألقاها أمين سرها الدوري أبو اللواء ومما جاء فيها: "نحيي الحاج أبو خالد على جهوده المضنية التي بذلها في خدمة أبناء شعبه فهو صبر بصبر الوالد وعطاء المحب، وهو الذي أعطى وعمل في أصعب الظروف حتى في ظل معاناته مع المرض".
وأضاف: "يجب علينا جميعًا أن نقف إلى جانب الأستاذ أحمد شعبان كي ننجح جميعًا وكي نقدم أفضل الخدمات الاجتماعية والصحية والأمنية لأبناء مخيم البداوي".

ثم كانت كلمة للحاج أبو خالد، شكر فيها الجميع في الفصائل والروابط والفعاليات على كل الجهود التي رافقته في سنوات عمله في اللجنة الشعبية، وتمنى التوفيق للأستاذ أحمد شعبان واضعًا خبرته في خدمة أبناء شعبنا دوماً.

أما الأستاذ أحمد شعبنا اعتبر بأن تكليفه لأمانة سر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي يأتي في ظروف صعبة للغاية من الناحية الاقتصادية والصحية التي تعصف بلبنان، داعيًا الكل الفصائلي والفعاليات والروابط للتعاون لإنجاح العمل الذي يعتبره واجب وطني وديني وأخلاقي.

وفي ختام التسلم والتسليم، وتم تكريم الحاج أبو خالد بدرع القدس تقديراً لجهوده في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.