زارَ أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض برفقة وفدٍ من قيادة المنطقة سعادةَ النائب في البرلمان اللبناني علي درويش في مكتبه في طرابلس اليوم الخميس 26-7-2018 .

وبحث الحاضرون آخر المستجدَّات على الساحة الفلسطينية، وانعكاسات ما يحصل في الدول العربية عليها، وتداعيات "صفقة القرن" المرفوضة فلسطينيًّا على مشروعنا الوطني وحلِّ الدولتين.

وأكَّد فيّاض رفضَ القيادة الفلسطينية القاطع لـ"صفقة القرن"، ولفت إلى أنَّ المقاومة بأشكالها كافّةً هي الوسيلة الأجدى لإسقاطها، وأضاف: "نحنُ اليوم بأَمَسِّ الحاجة إلى حاضنةٍ عربيّةٍ وإسلاميّةٍ لمواجهة سياسة التهويد والاستيطان، ونُراهن على المصالحة الفلسطينية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية والإغراءات التي يحاول البعض تمريرها على حساب المشروع الوطني الفلسطيني" مُثمِّنًا الدور المصري الساعي لرأب الصدع في الساحة الفلسطينية.

وشدَّد فيّاض على تمسُّك الفصائل الفلسطينية بالحفاظ على أمن المخيَّمات الفلسطينية الذي هو جزءٌ لا يتجزَّأ من أمن لبنان، وأكَّد رفض شعبنا وقيادتنا الفلسطينية التوطين والتهجير وتمسُّكهم بحقِّ العودة إلى فلسطين مُتمنِّيًا أن تُعطيَ الحكومة اللبنانية القادمة الحقوق المدنية لشعبنا الفلسطيني وفي مقدِّمتها حقَّا العمل والتملُّك .

ولفتَ إلى مخاطر إنهاء عمل وكالة "الأونروا" على وضع المخيَّمات في لبنان، وشدَّد على ضرورة أن تسعى الدولة اللبنانية لمطالبة الدول المانحة بتمويل "الأونروا" كي تستمرَّ في تقديم خِدماتها للشعب الفلسطيني، وأن تُخصِّص الأمم المتحدة موازنةً خاصّةً لـ"الأونروا" كي تتحرَّر من سيطرة الإدارات الأميركية عليها.

كما ثمَّن فيَّاض زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى سوريا وترتيب العلاقات مع القيادة السورية لما فيه مصلحة الشعبَين وبما يضمن ترتيب عودة آمنة لأهلنا إلى مخيَّمات سوريا.

من جهته، رحَّب سعادة النائب علي درويش بالوفد الضيف منوِّهًا بحُسن العلاقة ما بين الشعبَين الفلسطيني واللبناني ومؤكِّدًا أنَّ "فلسطين كانت وما زالت قضية العرب الأولى".

وتأتي هذه الزيارة لسعادة النائب علي درويش في سياق تواصل قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال مع الفعاليات السياسية والحزبية اللبنانية من أجل وضعهم في آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وموقف القيادة الفلسطينية، وخاصّةً موقف الرئيس محمود عبّاس، الرافض وبشكلٍ قاطعٍ لـ"صفقة القرن" لما لها من تداعيات خطيرة على القضية الفلسطينية .

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان