زارَ وفدٌ طبيٌّ من ولاية فيرجينيا الأمريكية مخيَّم برج البراجنة في بيروت صباح اليوم الجمعة 29-6-2018، وشملت جولته مستشفى حيفا، والنّصب التذكاري للجندي المجهول، وأرجاء المخيَّم.

وكان في استقبال الوفد عضو قيادة حركة "فتح" في بيروت ومسؤولها الإعلامي حسن بكير، وأمين سر الشعبة الجنوبية عمر غضبان، وأمين سر اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مخيَّم برج البراجنة حسني أبو طاقة.

وتأتي زيارة هذا الوفد المؤلَّف من ثمانية أطباء من مختلف الاختصاصات في إطار الاطلاع من كثب على الوضع الصحي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وأمنهم الاجتماعي ومعاناتهم اليومية، لا سيما أنَّ الوفد من المهتمين والمتابعين للشأن الفلسطيني.

من جهته، أطلَع مدير مستشفى حيفا د.خليل مهاوش الوفدَ على تجهيزات المستشفى والخِدمات المتواضعة التي يقدّمونها للفلسطينيين ولغيرهم من الجنسيات الأخرى. كما أجاب على أسئلة الوفد التي شملت النواحي الصحية والاجتماعية والإنسانية وغيرها، ومن بينها استفسارات حول عدد أفراد الطاقم الطبي العامل في المستشفى، وعدد المرضى المستفيدين من خِدمات المستشفى، ودور "الأونروا" وعملية التنسيق مع المستشفى، والجهات المموِّلة، وأسئلة أخرى مثل: (هل من المسموح للطبيب الفلسطيني العمل خارج المخيّمات الفلسطينية؟ وهل هناك أطباء غير فلسطينيين يعملون في المستشفى؟...).

بدوره أطلَعَ أبو طاقة الوفدَ على دور اللجنة الشعبية والخِدمات التي تُقدِّمها للفلسطينيين في المخيَّم. كما قدّم عرضًا مُفصَّلاً عن العقبات التي تعترض عمل اللجنة الشعبية ودور الفصائل.

خبر: حسن بكير

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان