نظَّمت الفصائل الفلسطينية في مخيَّم الجليل -بعلبك مسيرةً جماهيريّةً حاشدةً إحياءً لـ"يوم القدس العالمي" بعد صلاة الجمعة اليوم الواقع في 8-6-2018، حيثُ انطلقَت من أمام مسجد بلال بن رباح جائبةً شوارع المخيَّم، يتقدَّمها ممثِّلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية، وحشدٌ من الأهالي.

وتخلَّلت الفعالية كلمات من وحي المناسبة، إذ ألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع فراس الحاج كلمةً بِاسم الفصائل الفلسطينية أكَّد فيها أهميّة الوحدة الوطنية الفلسطينية في تحقيق النَّصر، وشدَّد على أنَّ فلسطين هي بوصلة العرب والمسلمين، ونوَّه إلى أنَّ الرئيس الرمز ياسر عرفات كان أوّل قائد عربي تطأ قدماه أرض الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ودعا لجعل "يوم القدس العالمي" يومًا تُشحَذُ فيه الهِمم لتعزيز الصراع ضد العدو الصهيوني.

وأضاف: "نُوجِّه التحيّة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" سماحة السيّد حسن نصرالله، سيّد المقاومة، وإلى دولة المقاوم الرئيس نبيه بري، وإلى شهيدة المقاومة الشعبية في فلسطين رزان النجّار".

من جهته، أكَّد مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله" الشيخ سهيل عودة أنَّ "يوم القدس العالمي يعدُّ مُنَبِّهًا وُمذكِّرًا بأنَّ قضية فلسطين ما زالت محورَ الصراع العربي ضدَّ السياسة الصهيونية ومن يقف وراءها"، ونوَّه إلى أنَّ "الشعب الفلسطيني ما زال يملك من الطاقات البشرية والإصرار ما يكفي كي يُغيِّر معادلة الصراع لصالحه"، وذكَّرَ بقول الرئيس الرمز ياسر عرفات (عَالقدس رايحين شُهداء بالملايين).

أمَّا عريفُ المسيرة أمين سر اللجنة الشعبية في المخيَّم كارم طه فنوَّه إلى أنَّ "أول سفارة لفلسطين كانت في طهران، وأول زعيم عربي يزور الجمهورية الإسلامية كان الرئيس الرمز أبو عمّار".
كما أحرق المشاركون العَلَمَين الإسرائيلي والأمريكي استنكارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا ولانحياز الولايات المتحدة التام إلى الاحتلال بسياساتها وقراراتها.

#أنا_راجع
#إعلام_حركة_فتح_لبنان
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية