إحياءً للذكرى السبعين للنكبة، ورفضاً لنقل السّفارة الأميركية إلى مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية، واستنكارًا للمجزرة الصهيونية في غزة، وبدعوةٍ من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في البقاع، نظِّمت مسيرةٌ شعبيةٌ حاشدةٌ في مخيم الجليل- بعلبك بعد صلاة الجمعة 18/5/2018.
وشاركت في المسيرة قيادة حركة "فتح"، ووفد من حركة أمل" في المنطقة، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية في البقاع، ورجال الدين، وفعاليات اجتماعية، والأشبال والكشّافة.
بدايةً قدَّم الكلمات مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المخيم عماد الناجي، وشدد على رفض المجازر بحق شعبنا، مستنكرًا نقل السفارة الأميركية للقدس.
ثُمَّ كانت كلمة مسؤول حركة "أمل" في المنطقة علي كركبا، شدد فيها على التلاحم اللبناني الفلسطيني مستنكرًا المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، ورافضًا نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
وبعدها تحدَّث أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، فشدَّد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات.

وأضاف: "إن نقل السفارة الأميركية للقدس هي جريمة تاريخية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة، وإن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني على أرض الوطن رغم التحديات والعراقيل جاء الرد المباشر على صفعة القرن"، مؤكّدًا حق شعبنا في العودة إلى وطنه، وراجيًا الرحمة لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال، والحريّة لأسرانا البواسل.

#أنا_راجع
#إعلام_حركة_فتح_لبنان
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية